التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة والمستفيدين منها ومواعيد صرفها

منحة العمالة الغير منتظمة التي أصدرتها وزارة القوى العاملة في مصر لمساعدة الأفراد في العيش في ظل جائحة كورونا، وهي قيمتها 500 جنية للأفراد المتضررين من الحظر الذي فرض في عام 2020 للتصدي لجائحة كورونا، وقامت الحكومة بإصدارها مرة أخرى، في هذا المقال سوف نعرض كل ما يخص هذه المنحة.

منحة العمالة الغير منتظمة

‏مع انتشار فيروس كورونا المستجد هناك كثير من العمال خسروا عملهم مصر رزقهم، وهذا بسبب أن الحكومة لجأت إلى فرض حظر تجوال على المواطنين في كل أنحاء جمهورية مصر العربية للتصدي أمام انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة المواطنين.

كما وأدي أدى إلى أن القوى العاملة خسرت عملها، لذلك أضطرت الحكومة إلى إصدار منحة ال500 جنية من وزارة القوى العاملة، وهي تعتبر مساعدة مادية تساعد على أن المواطنين يواجهوا ظروف المعيشة الصعبة. 

قامت وزارة القوة العاملة بإصدار منحة العمالة الغير منتظمة في يوم 7 من شهر الماوس الماضي في مكاتب البريد المصري والبنك الزراعي.

كما أن يمكن للمواطنين أن يقوموا بصرف هذه المنحة من فودافون كاش ومكينات الصرافة الآلية، وهذه الدفعة هي الدفعة السادسة من المنحة. 

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

يجب على الأفراد المستحقين لمنحة قوة العمالة الغير منتظمة أن تقوم بإتباع بعض الخطوات حتى تتمكن من الاستعلام عن منحة ال500 جنية للعمالة الغير منتظمة، وها هي الخطوات:-

  • ‏أولاً يجب الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة القوى العاملة من هنا
  • ‏يجب اختيار ايقونة منحة العمالة الغير منتظمة. 
  • ‏يجب أن تقوم بأدخال الرقم القومي الخاص بالشخص المستفيد من المنحة. 
  • اختيار ايقونة استعلام. 
  • ‏بعد ذلك سوف تظهر كل المعلومات الخاصة بالمنحة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *