التخطي إلى المحتوى
منحة العمالة الغير منتظمة وخطوات الاستعلام عنها بالتفصيل

منحة العمالة الغير منتظمة التي توفرها وزارة القوى العاملة المصرية لجميع المواطنين الذين توقفت أعمالهم في السنة الماضية، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل أكثر حدة من أي وقت مضى، وقد وفرت الوزارة طريقة سهلة لتسجيل بيانات الأشخاص المستحقين لهذه المنحة، وذلك عن طريق موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة الانترنت.

منحة العمالة الغير منتظمة

يبحث المواطنون في مصر عن الموعد القادم لصرف الدفعة الجديدة لمنحة العمالة غير المنتظمة، والتي وفرتها وزارة القوى العاملة منذ سنة تقريبًا لكافة المواطنين المصريين الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

وقد وضعت وزارة القوى العاملة بعض الشروط الواجب توافرها في الشخص حتى يستطيع الاستفادة من منحة العمالة غير المنتظمة مثل عدم وجود تأمين، وعدم وجود وظيفة حكومية ثابتة.

كما وفرت الوزارة طريقة تسجيل بيانات المتقدمين للمنحة عن طريق موقعها الرسمي، وذلك بكتابة البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم التليفون وعنوان السكن، والوظيفة الحالية، والرقم القومي.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

تتعاون وزارة القوى العاملة مع وزارة الاتصالات ووزارة المالية، وذلك لتوفير منحة العمالة الغير منتظمة بشكل منظم، وذلك عبر إرسال رسائل للمستفيدين للتوجه إلى مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي لصرف المنحة.

كما أوضحت الوزارة أنه لم يتم تحديد موعد محدد لصرف الدفعة القادمة من المنحة حتى الوقت الحالى، وأنه عند تحديد الموعد سوف يتم الإعلان عنه عبر صفحة الوزارة الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقد وفرت الوزارة طريقة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة وذلك عن طريق رقم الطلب الذي تم تسليمه إلى الشخص المستفيد عند تسجيل بياناته على الموقع أو تحديثها.

وفى ختام هذا المقال، منحة العمالة الغير منتظمة من أكثر الأمور التي تهم المواطنين خاصة مع اقتراب أيام عيد الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *