التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الفطر فى السعودية 1442

موعد عيد الفطر فى السعودية 1442 كما اعلنتها هيئة الأرصاد الفلكية فيريد أن يعرفها جميع المسلمين بالمملكة العربية السعودية بعد قرب انتهاء شهر رمضان الكريم, بدأ الجميع بترقب هلال شهر شوال لمعرفة اول ايام عيد الفطر المبارك وهذا ما سوف نقوم بعرضه من خلال مقالنا.

موعد عيد الفطر فى السعودية 1442

لقد أعلنت هيئة الأرصاد الفلكية بالسعودية بأن يوم الخميس هو أول ايام شهر شوال وبذلك يكون هو أول ايام عيد الفطر المبارك اذاً يوم الثالث عشر من شهر مايو هو اول ايام العيد بالشهور الميلادية لذا سيحصل جميع الموظفين على اجازة العيد بداية من يوم الخميس وتنتهي يوم الاثنين من الاسبوع القادم.

وعلى الرغم من أن الارصاد الفلكية أقرت أن يوم الخميس هو اول ايام العيد ولكن سيتم استطلاع هلال شهر شوال يوم الثلاثاء لتحري الهلال وتأكيد ما أقرته هيئة الأرصاد الفلكية.

شهر رمضان الكريم

بدأ شهر رمضان بالمملكة العربية السعودية لعام 1442 يوم الثالث عشر من شهر ابريل الفائت واذا تقرر وتحقق أن شهر رمضان قد اتى كاملاً هذا العام فسيكون يوم الخميس الثالث عشر من شهر مايو 2021 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

احتفالات السعوديين بعيد الفطر المبارك 1442

يحتفل السعوديون بعيد الفطر المبارك كباقي سائر المسلمين وتبدأ مظاهر احتفالاتهم بصلاة العيد ومن ثم العودة للمنازل مع مظاهر الفرح والبهجة والتسامر مع أطفالهم وتبادل التهاني مع الأهل والأقارب مع التحفظ بالإجراءات الاحترازية خوفاً من الاصابة بفيروس كوفيد 19 الذي بالفعل سوف يحجم مظاهر الاحتفال بالعيد من حيث الخروج والتنزه في المتنزهات.

ستحتفل السعودية بأول ايام عيد الفطر المبارك يوم الخميس من هذا الأسبوع ونتمنى لهم عيد فطر سعيد لهم ولجميع سائر المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *