التخطي إلى المحتوى
طرق القضاء على البق

طرق التخلص من البق نهائيًا ليس سهلًا وأفضل طريقة للتخلص منها هي استخدام المواد الكيميائية، ولكن لا يمكن استخدام هذه الطريقة دائمًا بسبب الحساسية للمواد الكيميائية أو بسبب وجود أطفال صغار في المنزل إذن هناك عدة طرق للتخلص من الأخطاء.

طريقة انتشار بق الفراش

 تعتبر بق الفراش من الحشرات المتطفلة التي تنتقل من مكان إلى آخر من خلال الأمتعة والملابس والمفارش والأثاث والصناديق، ويمكن  للبق أن تزحف بسرعة مثل سرعة الخنفساء وتتنقل بسهولة بين الغرف والأرضيات في المجمعات السكنية أو الفنادق، ولا يرتبط وجود الحشرة بدرجة نظافة أو قذارة البيئة  كل ما تحتاجه هو مضيف دافئ والكثير من الأماكن للاختباء

طرق التخلص من حشرة البق نهائيًا

التوجّه إلى الشركات المتخصصة في مكافحة الآفات:

من أولى الطرق وأكثرها فاعلية للتخلص من بق الفراش بسرعة وأمان، حيث تقوم هذه الشركات بالبحث عن الحشرات والآفات في جميع أنحاء المنزل، والتخلص منها بالأفضل والأنسب أدوات.

سد جميع الفجوات والثقوب:

تعتبر الثغرات والشقوق من الأماكن المفضلة لدى المخلوقات لأنها تختبئ وتعيش وتتكاثر في الداخل، لذلك يجب إغلاق أي فجوات في المنزل، وهذا سيساعد في القضاء على الأخطاء الموجودة ومنع التكاثر في المستقبل.

استخدام الشبكة المضادة للحشرات:

وهي شبكة مصنوعة من الألياف الدقيقة والحبال، وتعتمد هذه التقنية على اصطياد الحشرات التي تلتصق بها مما يحد من حركتها حتى لا تتمكن من التكاثر والبحث عن الغذاء.

ما هي حشرة البق؟

هي حشرة تتغذى على دم الإنسان وتختبئ في الأجزاء المطوية من الفراش وفي الشقوق و الثقوب في الأثاث، ويمكنها أيضًا الاختباء في لوحات المفاتيح الكهربائية وإطارات الصور والحقائب والصناديق والأحذية، أي يمكنها مخبأة في أي مكان داخل المنزل، و يمكن العثور على هذه الحشرة أيضًا في السيارات والحافلات وفي العديد من الأماكن الأخرى، وعادة ما تخرج الحشرات ليلاً للبحث عن الدم، وبعد الحصول على طعامها تختبئ في مكان منعزل لمدة 5  إلى 10أيام لهضم طعامهم ووضع البيض

نصائح للتخلص من مشكلة بق الفراش في المنزل

 سواء بالعلاج الذاتي لبق الفراش أو بمساعدة الشركات يجب اتباع النصائح والتعليمات التالية

  •         التخلص من العناصر الزائدة (البطاريات) الموجودة لا تستخدم.
  •         إزالة الثقوب والصور المثبتة على الحائط عن طريق سد الثقوب وتثبيت الصور وإزالتها
  •         تفادي تكاثر حشرات التعشيش ومنعها من الاختباء فيها لأنها تلجأ إلى وضع بيضها في الشقوق والثقوب.
  •         تهوية المنزل والأسرة والمراتب جيدًا، ووضعها في الشمس  ومن الأفضل دائمًا طلب المساعدة من شركات مكافحة الآفات، على الرغم من تكلفتها العالية لأنه يستغرق وقتًا أقل ولأن عملية التحكم في بق الفراش دون مساعدة المتخصصين صعبة للغاية لأنه لا يتعلق فقط بالحشرات المرئية بالعين المجردة، بل يتعلق أيضًا ببيض الحشرات ومراحلها المخفية المختلفة التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.
  •         تأكد من خلو الأثاث المستعمل من بق الفراش  ضع الأثاث  الذي يوجد به بق الفراش، إذا تم نقله من غرفة إلى أخرى ، في صندوق بلاستيكي محكم الإغلاق.
  •         التنظيف المستمر للغرفة المصابة بالحشرة على مدى شهرين إلى ثلاثة أشهر للتأكد من إخراج الحشرة وبيضها من الغرفة.
  •         رش المبيدات الحشرية أسبوعياً في المناطق المشتبه بها أن تكون منتشر بها حشرة بق الفراش.
  •         لا تنقل الأثاث والمفروشات من الغرفة المصابة إلى غرفة نظيفة وغير مصابة لمنع انتشار بق الفراش في جميع أنحاء المنزل.

شركة هداية للخدمات المنزلية تقدم خدمات ابادة الحشرات والقضاء على بق الفراش والبراغيث ومكافحة كافة الآفات والحشرات الطائرة والزاحفه بكافة صورها.. شركة مكافحة حشرات بالرياض هداية شركة يمكن الاعتماد عليها كما ان لدينا فرع لابادة الحشرات بمدينة جدة فنحن شركة مكافحة حشرات بالدمام مجربة يمكن الاعتماد على خدماتنا و الاستفادة من العروض والخصومات الدورية التي نقدمها .

علامات  ظهور حشرة البق

هناك العديد من العلامات التي يمكن أن تشير إلى أن بق الفراش يتكاثر في المنزل، رؤية بق الفراش البالغة بلون بني وجسم بيضاوي هي العلامة الحاسمة لوجود هذه الحشرات، ولكن هناك أيضًا علامات أخرى؛ يمكن العثور على مجموعات من البيض الأبيض الصغير بين ثنايا السجاد أو الأثاث أو الشقوق في الجدران، و من العلامات السهلة لوجود الحشرات البحث عن منتجاتها الثانوية عندما تعود هذه الحشرات إلى أماكن اختبائها، فإنها تترك بقعًا بنية أو سوداء على الأسطح التي تمشي عليها.

الأماكن التي يختبئ فيها بق الفراش في الأماكن التالية:

  •         الشقوق والثقوب حول السرير، كما ذكرنا سابقًا.
  •         تحت الطلاء.
  •         تحت ورق الحائط مقشرة
  •         تحت السجادة
  •         خياطة الأثاث المنجد.
  •         تحت المنافذ الكهربائية أو مفاتيح الإضاءة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *