التخطي إلى المحتوى
الاستعلام منحة العمالة الغير منتظمة عبر وزارة القوي العاملة المصرية
منحة العمالة الغير منتظمة

منحة العمالة الغير منتظمة هي أحد الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي والقوى العاملة داخل جمهورية مصر العربية، بهدف مساعدة مواطنيها من العمالة غير المنتظمة ومن أصحاب المهن الحرة والحرف المختلفة، وخاصة في ظل الظروف الراهنة من إجراءات احترازية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى توقف عدد كبير من الأعمال، وبالتالي التسبب في ضرر اقتصادي لعدد كبير من الأسر، وبعد إطلاق المنحة يتساءل كثير من الناس عن طريقة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة، وسوف نعرض لكم الطريقة الصحيحة من خلال السطور التالية.

استعلام منحة العمالة الغير منتظمة

  • بعد إطلاق منحة العمالة الغير منتظمة والتي كانت بهدف مساعدة المواطنين على تلبية احتياجاتهم الأساسية خاصة بعد الظروف التي أصابت العالم بسبب فيروس كورونا، وتسهيلا على المواطنين قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير خدمة الاستعلام بشكل إلكتروني وكذلك التقديم على المنحة دون الحاجة إلى الذهاب للمصالح المختلفة.
  • ويتم الاستعلام عن طريق تطبيق مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنقوم بذكرها في السطور التالية، وما عليكم غير اتباعها والاستعلام عن المنحة.

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

  • في البداية يتم التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من الكمبيوتر أو الموبايل من خلال الرابط https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx
  • ومن أجل الاستعلام عن تفاصيل المعاش يجب الضغط على زر الاستعلام، وبعد ذلك يتم كتابة الرقم القومي للمتقدم في المكان الفارغ، ويتم الضغط على استعلام.
  • سيتم بعد ذلك نقلك تلقائيًا إلى نافذة أخرى بها بطاقة تكافل وكرامة الخاصة بصاحب الرقم القومي، وحالته هل هو مستحق أو لا، وموعد صرف المعاش والمبلغ.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، آملين أن يكون الموضوع قد أفادكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *