التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن المستحقين منحة العمالة غير المنتظمة 2021 على وزارة القوى العاملة
منحة العماله

يبحث الجميع عن منحة العماله حيث يترقب أصحاب العماله غير المستقرة في مصر آخر الأخبار والمستجدات بشأن دعم التوظيف غير النظامي والذي ساعدته الحكومة المصرية بأعداد كبيرة من العمال في مصر بعد زيادة الأعداد والإصابات بكورونا وزيادة الاحتياطيات، لذا فإن الأعمال التجارية تعطلت وتوقف مصدر دخل العمل لذلك تواصلت الحكومة المصرية معهم لمساعدة العمال على مواصلة حياتهم لذا سوف نقوم بعرض جميع المعلومات اللازمة عن هذا الموضوع في السطور القليلة القادمة.

منحة العماله غير المنتظمة

لا شك أن هناك صناعات كبيرة تعطلت بشدة في فترات سابقة تلك الفترات التي بدأت منذ ظهور مرض كورونا، وبعد ظهوره تعددت الوظائف والعوائق عند المصدر لكثير من المواطنين وفي مصر هناك ملايين العمال الذين لا يتقاضون راتباً ثابتاً وهنا جاءت فكرة هذه المنحة التي تقدم لمواكبة وتيرة هذه الفئات من الحياة حيث تم دفع ست دفعات لهم ووزعت 500 جنيه على كل منهم. الفرد الذي أثبت على الورق أنه يستحق المبلغ الحكومي.

منحة العمالة الغير منتظمة لشهر مايو 2021

منذ آخر منحة تلقاها زملاء التوظيف غير النظاميين والتي تعود إلى مارس 2021 ، توقفت الحكومة عن صرف المنح الجديدة حتى ذلك الحين.

لم تعلن الحكومة ولا سيما وزارة القوى العاملة عن أي بيانات أو معلومات جديدة حول صرف منحة جديدة في مايو.

وأكدت الحكومة أنه في حالة وجود أي معلومات جديدة عن الدعم، فسيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة الداعمة للتشغيل وهو موقع تابع لوزارة القوى العاملة في مصر.

وفي حال وجود مدفوعات جديدة توزعها الوزارة على المستحقين لها، ستقوم الحكومة بإخطارهم برسالة نصية قصيرة على أرقام هواتفهم من الرقم 2030.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة

وأوضح محمد سعفان أن القرار بيد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ومن المتوقع الإعلان عن موعد دعم العمالة غير النظامية خلال الساعات القليلة المقبلة وأكد أن الحكومة تمكنت من صرف المنحة في الماضي خطوة على مدى ثلاثة أشهر متتالية بقيمة 500 جنيه شهريًا ويتأثر نحو مليون و 600 ألف شخص بوباء كورونا وهذا يكلف الدولة 6 مليارات جنيه على ميزانيتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *