التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب اليوم الاثنين 3-8-2020 في السعودية مقابل الريال السعودي وإرتفاعاً طفيفاً خلال اليوم
سعر الذهب اليوم في السعودية مقابل الريال السعودي

نتابع معكم آخر مستجدات سعر الذهب اليوم الاثنين 3-8-2020  في السعودية مقابل الريال السعودي، حيث من المعروف أن الفترة الراهنة قد شهدت إرتفاعاً ملحوظاً في أسعار الذهب العالمية منذ قرابة الـــ9 أعوام مما أدى إلى عدم إستقرار سعر الدولار الأمريكي وبالتالي عدم إستقرار للإقتصادي العالمي الذي يشهد الفترة الحالية ازمة كبيرة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد ” كوفيد 19 “.

سعر الذهب اليوم في السعودية مقابل الريال السعودي

من المعروف أن الذهب يعد المعدن النفيس ومن أكثر أنواع الإستثمار آمناً خاصة داخل البلاد التي تعاني من ضعف إقتصادها،وبسبب التغيرات التي حدثت بالبلاد خلال الفترة الماضية التي تسببت فيها جائجة كورونا فقد توقع الخبراء أنه سوف يواصل إرتفاعه حتى نهاية العام الميلادي الجاري.

حيث بلغ سعر الذهب اليوم في السعودية التالي:

سعر الجرام عيار24 : 232.73 ريال سعودي

سعر عيار 21 : 203.64 ريال سعودي.

سعر عيار 18 : 174.55 ريال سعودي

سعر جنيه الذهب : 1,629 ريال سعودي

كما تراجع معدن الفضة بنسبة 0.3% خلال المعاملات الفورية إلى 15.16 دولار للأوقية، بينما إرتفع البلاتين بنسبة 0.6% حيث بلغ 832.64 دولار للأوقية، هذا بالإضافة إلى صعود معدن البلاديوم بنسبة 0.6% حيث بلغ 1555.22 دولار للأوقية.

والجدير بالذكر أن الخبراء الإقتصاديين كانوا قد أكدوا على أن التعاملات التي سوف تتم خلال الأسبوع المقبل سوف تشهد تغيراً غير مسبوق خاصة في اسعار الذهب العالمية، وذلك بعد ان كسرت حاجز 1900 دولار أمريكي للأوقية بنهاية التداولات التي إنتهت أمس.

يذكر أن اسعار الذهب خلال الفترة الراهنة تتجه نحو تحقيق افضل التعاملات خلال الأسبوع الماضي وسوف ينتج عن ذلك انتعاش كبير بالنشاط الصناعي الامر الذي سوف يخلق سوقاً جديداً بمجال الإستثمارات الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *