التخطي إلى المحتوى
رابط منصة درسك التعليمية 2021 خطوات تسجيل الدخول على منصة درسك الأردنية

منصة درسك التعليمية، تلك منصة تتبع دولة الأردن تختص بالتعليم عن بعد حيث تحتوى على مناهج التعليم الخاصة بالصف الأول والصف الثاني الثانوي، فهي تحتوى على بعض مقاطع الفيديو المصورة طبقا لمناهج التعليم الأردني، وتشرح هذه الفيديوهات عن طريق نخبة من أفضل المعلمين والمعلمات، وذلك للتيسير على الطلاب المواد التعليمية المقررة عليهم.

رابط منصة درسك الأردنية

تقدمت وزارة التربية والتعليم الأردنية بطرح منصة تعليم عن بعد وذلك بعد الأزمة العالمية التي تعرضت لها البلاد،(فيروس كورونا Covid-19) المستجد وذلك من أجل تطوير التعليم الالكتروني، وتستطيع الدخول على المنصة من خلال الخطوات التالية:

الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم التابعة لدولة الاردن أو الضغط على الرابط اضغط هنا.

ثم تقوم بكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب أما لوفي حالة كان الطالب غير أردني فيمكنه ادخال الرقم التعريفي ثم الضغط على كلمة دخول.

بعد ذلك اختيار المرحلة الدراسية، سوف تظهر لك قائمة بالمناهج والفيديوهات التعليمة الخاصة بالمرحلة التعليمية.

الدليل الشامل لمنصة درسك

تقوم المنصة بعرض العديد من الدروس والمناهج التعليمية الخاصة بالصف الأول الأساسي إلى الصف الثاني الثانوي، بالإضافة إلى عرض هذه المناهج التعليمية على قنوات التليفزيون، وتقوم المنصة بتجميع كل الدروس المقررة على الطلاب بكافة الفروع ويتم عرضها على شكل فيديوهات تعليمية.

بالإضافة إلى أن هذه المنصة متاحة طول اليوم فتستطيع الدخول عليها في أي وقت تريده، بداية من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الرابعة عصراً، فإن المنصة لا تحتاج إلى وجود انترنت في ذلك الوقت بل تكون مجانا.

يتفاعل الطلاب والمدرسين عن طريق هذه المنصة، ولا يمكن للطلاب الدخول الى الدروس السابقة، لأن هذه الدروس تتجدد يوميا وفي حالة انقطاع النت عند طالب من الطلاب، ولم يستطيع مشاهدة درس اليوم فيمكنه مشاهدة الاعادة على القنوات التعليمية التي تعرض على التليفزيون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *