التخطي إلى المحتوى
من هنا رابط موقع التسجيل للحصول على لقاح كورونا – تعرف على الفئات الممنوعة من التطعيم
موقع تسجيل اللقاح في مصر

موقع تسجيل اللقاح في مصر لتسجيل طلبت التطعيم ضد فيروس كورونا كوفيد 19، تزايدت البحث في الفترة الأخيرة عن لقاح كورونا وأنه تم بالفعل تطعيم كافة الطاقم الطبي بالجرعات الحالية لحين شراء كميات أخرى من التطعيم وذلك للمواطنين ذو الأمراض المزمنة وكبار السن، أما بالنسبة لبقية المواطنين الذين يريدون اللقاح سوف يقوموا بالتسجيل على الموقع الذي سوف نتناوله فيما بعد في هذا المقال ولكن بمقابل مادي بسيط سوف يحدد فيما بعد.

موقع تسجيل اللقاح في مصر

صرحت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أنه لابد من تسجيل المستحقين للقاح كورونا على الرابط التالي الخاص بالوزارة وهو: https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

وقد حددت سعر جرعة اللقاح بأنها ستكون في حدود مائة جنيه ولابد من حصول المواطن على جرعتين، ومن المتوقع انخفاض سعره عن ذلك.

ولكن يوجد بعض الفئات التي سوف تأخذ هذا اللقاح بالمجان وهم: الطاقم الطبي ككل من أطباء وهيئة تمريض، والمواطنون المسجلون في نظام تكافل وكرامة، وأن أسماء هؤلاء المواطنين سوف تظهر تلقائيا عن طريق الرقم القومي لأن النظامان مربوطان ببعضهما البعض.

الفئات الممنوعة من أخذ لقاح كورونا

حددت هيئة الصحة العالمية بعض الفئات المحذور تناولهم هذا اللقاح وهم:

  • الحوامل
  • الأطفال حتى عمر 18 سنة.

كما صرحت الدكتورة هالة زايد أن المواطنون ذو الأمراض المزمنة والطاقم الطبي وكبار السن هم الفئة الأولى التى سوف تأخذ اللقاح نظرا لمناعتهم الضعيفة وعدم قدرتهم على مواجهة الفيروس، أما بالنسبة للطاقم الطبي فبسبب تعرضهم الكثير للعدوى بنسبة كبيرة.

كما وضحت أنه يوجد ثلاث لقاحات تم اعتمادهم من قبل الوزارة وهم: استرازينكا، سينوفارم، وسبوتنيك.

وفي نهاية الشهر القادم سوف تعلن الوزارة عن ميعاد تطعيم لقاح كورونا كوفيد 19.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *