متى عطلة عيد الفطر في بلجيكا 2022
عطلة عيد الفطر في بلجيكا

عطلة عيد الفطر في بلجيكا بدأ العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم واقترب من الانتهاء، ومن المعروف أن بعد شهر رمضان يبدأ عيد الفطر المبارك، وحدث اختلاف هذا العام في رؤية الهلال من دول لأخرى لذلك فإنه من المتوقع أن يكون هناك فارق يوم من دولة لأخرى في موعد بداية عيد الفطر المبارك، وينتظر المسلمين في جميع دول العالم هذا العيد للاحتفال به من خلال التجهيزات والاستعدادات المختلفة، لذلك يتم البحث عن موعد عيد الفطر المبارك في كل دولة ومنها دولة بلجيكا، كما يتم البحث عن الأيام العطلة خلال عيد الفطر.

عطلة عيد الفطر في بلجيكا

أكثر ما يتم البحث عنه حالياً من قبل المسلمين في دولة بلجيكا هو موعد عيد الفطر وأيضاً أيام العطلة الرسمية خلال هذا العيد، ومن المعروف أن وزارة الأوقاف في كل دولة تقوم بتحديد موعد الأعياد والمناسبات ومن ثم الإعلان عنا رسمياً.

وآخر ما تم الإعلان عنه في دولة بلجيكا أن بداية عد الفطر المبارك ستكون في اليوم الثاني من شهر مايو 2022 الذي يوافق يوم الاثنين، على أن تستمر عطلة عيد الفطر لمدة ثلاث أيام، ولكن حتى الآن يتم اعتبارها توقعات سيتم ثبوتها في يوم 29 رمضان، حيث سيتم رؤية الهلال مرة أخيرة والإعلان عن بداية عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر في بلجيكا

يوجد نسبة كبيرة من المسلمين المقيمين في دولة بلجيكا، لذلك نجد الكثير من عمليات البحث حول موعد عيد الفطر المبارك وتوقيت صلاة العيد، حيث تم تحديد توقيت الصلاة في دولة بلجيكا في تمام الساعة 6:30 صباحاً في مدينة بروكسل في بلجيكا.

بعد أن يتم أداء صلاة العيد في المساجد، تبدأ مراسم احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك، حيث يقوم كل شخص بالاحتفال على طريقته ولكن عادةً ما يتم التجمع مع الأقارب والأصدقاء في أول أيام العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.