التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2021
كود الطالب

الاستعلام عن ” كود الطالب” بالرقم القومي للعام الدراسي 2021، أتاحت الوزارة لجميع طلاب مصر رابط للاستعلام عن الكود التعريفي للطالب، للتسهيل على كل الطلاب معرفة الأكواد الخاصة بهم، دون عناء في البحث للحصول عليه، وسوف نعرض من خلال موقعنا ذلك الرابط المخصص للأكواد، ونشرح لحضراتكم خطوات بسيطة وسهلة للحصول على الكود الخاص بكل طالب.

خطوات الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

  • في البداية لابد من معرفة الطالب بالرابط المباشر لموقع وزارة التربية والتعليم، لكي يتم الدخول من خلاله وذلك من هنا.
  • يجب اختيار خدمة الاستعلام عن كود الطالب.
  • وبعد ذلك يقوم الطالب بكتابة رقمه القومي في 14 خانه أو مربع المخصص له على الموقع. ولابد من الطالب تحديد نوعه سواء ذكر أم أنثي، كما يجب كتابة تاريخ ميلاده، وتحديد المحافظة التي يتبعها.
  • وخطوة مهمة جداً وهي لابد من مراجعة كل البيانات التي تم إدخالها بشكل دقيق والتأكد من صحتها.
  • وأخر خطوة يلزم الضغط على زر التالي، وعلى الفور يظهر للطالب الكود التعريفي ولابد من حفظه، لأن بدونه لا يستطيع الطالب حضور وأداء الامتحانات، كما أنه لا يستطيع الدخول على أى منصة تعليمية بدونه.

كود الطالب التعريفي لتأدية اختبارات الفصل الدراسي الثاني

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، على ضرورة استخراج كل الطلاب في جميع المراحل التعليمية، الكود التعريفي الخاص بكل طالب، وأعلنت عدم حضور أي طالب دون معرفته للكود التعريفي الخاص به، فهو بمثابة أسم الطالب يتم أستخدامه للدخول في المنصات التعليمية وأداء الاختبارات، كما أعلنت الوزارة عن ضرورة سرعة الحصول عليه بسبب تحديد موعد الامتحانات الخاص بكافة المراحل التعليمية في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *