عطلة عيد الفطر في هولندا
عطلة عيد الفطر في هولندا

عطلة عيد الفطر في هولندا اقترب شهر رمضان من الانتهاء وبسبب ذلك نجد الكثير من عمليات البحث عن موعد بداية عيد الفطر في كل دولة، وذلك لأن رؤية الهلال تختلف من دولة لأخرى ولذلك فإن من الممكن أن يختلف موعد بداية عيد الفطر حسب كل دولة، فبالنسبة لدول هولندا نجد الكثير من عمليات البحث حول موعد بداية العيد وأيضاً العطلة الرسمية للعيد وتوقيت الصلاة، حيث يتم تحديد توقيت صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة، لذلك فإنها تختلف من مدينة لأخرى في نفس الدولة.

عطلة عيد الفطر في هولندا

تم الإعلان عن موعد بداية عيد الفطر المبارك في هولندا على أن يبدأ في اليوم الثاني من شهر مايو 2022 وينتهي في اليوم الخامس من شهر مايو 2022، وبسبب ذلك تم منح الطلاب إجازة في المدارس خلال هذه الأيام، وأيضاً تعتبر أيام العيد عطلة رسمية لكل الموظفين في كل قطاعات الدولة المختلفة.

كما يوجد مدن في هولندا يعيش بها عدد كبير من المسلمين وبالتالي تسري هذه الأجازة على هذه المدن، بالنسبة للمدن التي يعيش بها عدد قليل جداً من المسلمين فقد منحت الطلاب من يوم إلى يومان إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ينتشر في دولة هولندا ديانات مختلفة غير الإسلام، وبسبب اختلاط الديانات مع بعضها يكون من الصعب في بعض المدن الاحتفال بالعيد بالطرق التقليدية المعروفة في الدول العربية.

موعد صلاة عيد الفطر في هولندا

من المعروف أن توقيت صلاة عيد الفطر يتم تحديده بناءً على شروق الشمس، حيث أنه يتم أداء صلاة العيد بعد ربع ساعة أو 20 دقيقة من شروق الشمس في هذه المدينة، وبالنسبة لدولة هولندا فقد تم تحديد توقيت صلاة عيد الفطر المبارك على أن يكون الساعة 6:23 صباحاً في مدينة أمستردام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.