اول ايام عيد الفطر في إيطاليا

اول ايام عيد الفطر في إيطاليا، سريعا ما تنتهي أيام شهر رمضان المبارك في الدول العربية الأيام المباركة التي ينتظرها الكثير منا من أجل التقرب إلى الله عز وجل، وبدأ الكثير من المسلمين يستعدون لإستقبال عيد الفطر المبارك بالعديد من التجهيزات المتعلقة بهذه المناسبة الجليلة من خلال التحضير للكعك وشراء الملابس الجديدة للأطفال وتزيين البيوت وترتيبها احتفالا منهم بهذه الأيام المباركة والاستعداد لاستقبال الضيوف لتبادل المباركة بالعيد.

اول ايام عيد الفطر في إيطاليا

ينتظر المسلمون في الخارج مواعيد عيد الفطر المبارك لأداء صلاة العيد في المساجد، وقد أعلنت الأمانة العامة الموجودة في دبلن عن موعد الاحتفال بعيد الفطر في دولة إيطاليا.

حيث وضحت الأرصاد الفلكية أن شهر رمضان المبارك لم يتم تحديده حتى الآن حيث تتابع الدول الإسلامية عملية الرصد لمواعيد عيد الفطر في الدول الأوروبية ليحتفل بيها المسلمين.

حيث يتواجد العديد من المسلمين المهاجرين من مواطنهم الأصلية في دولة إيطاليا وفي جميع ضواحيها، وقد تختلف الطرق التي يعبر بها المسلمين في احتفالهم بعيد الفطر المبارك من خلال الذهاب للمساجد صباح يوم العيد وأداء صلاة العيد هناك.

كما أنه يكون هناك تبادل الزيارات بين المسلمين وبعضهم البعض من الجاليات المسلمة في البيوت خلال الثلاث أيام المباركة لعيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر المبارك في إيطاليا

اول ايام عيد الفطر من المتوقع أن يكون في نهاية الثاني من شهر مايو لعام 2022، ولذلك لم يتبق الكثير بعد أن  بدأت الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وبعد أن ينتهي علماءنا الأجلاء من تحري الأرصاد الجوية من متابعة الهلال سوف يتم الإعلان مباشرة عن مواعيد عيد الفطر في الدول الإسلامية وفي الدول الأوروبية كافة ويتم توضيح مواعيد القيام بصلاة العيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.