عطلة عيد الفطر في الصومال
عطلة عيد الفطر في الصومال

عطلة عيد الفطر في الصومال يعتبر عيد الفطر في الصومال من إحدى الأعياد التي ينتظرها الجميع بكل لهفة واشتياق ونجد المسلمون يستعدون للعيد قبل انتهاء شهر رمضان المبارك من خلال التوجه إلى الأسواق لشراء الملابس بالإضافة إلى شراء كافة المستلزمات التي تستخدم لتحضير كعك العيد، ويعتبر عيد الفطر هدية من هدايا الله سبحانه وتعالى إلى عباده الذي التزموا بكافة الطاعات في شهر رمضان ومن خلال موقعنا التالي سيتم التعرف على كل ما يخص عيد الفطر في الصومال.

عطلة عيد الفطر في الصومال

أعلن علماء الفلك بدولة الصومال عن موعد أيام عيد الفطر لعام 2022 والكثير من الدول العربية الإفريقية وذلك باعتبار أن شهر رمضان لهذا العام سيكون ثلاثين يوم كامل على أن يكون أول أيام عيد الفطر بالصومال يوم الاثنين الموافق 2 مايو وسيكون نهاية شهر رمضان لذلك العام يوم 1 مايو كما سيتم تتبع هلال شهر شوال بعد غروب الشمس للرؤية الشرعية ليوم الأحد من شهر رمضان.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر بالصومال

تعددت مظاهر الاحتفال بعيد الفطر بالصومال ومن بين تلك المظاهر كلًا من التالي:

  • لا تكتمل الاحتفالات في الصومال إلا بالذهاب إلى كوخ السعدية ولك في الضواحي مع الاحتفال مع أسرة السعدية التي قامت بنقل ذكريات الفرح إلى الكوخ.
  • يقوم الأطفال أيضًا بشراء المسدسات البلاستيكية ويقومون بلعب لعبة الحروب ويؤثرون على بعضهم البعض.
  • في عيد الفطر المبارك يتم تبادل الزيارات بين الأقارب والأصدقاء ويحملون معهم الهدايا ويتبادلون كافة التهاني والمباركات بقدوم العيد.
  • كما يجتمع الجميع من أجل تناول الوجبات وتحضير الكثير من الحلويات في عيد الفطر المبارك.
  • بالإضافة إلى التوجه إلى صلاة العيد بعد أن يتم الاغتسال وارتداء الملابس الجديدة من أجل هذه المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.