عطلة عيد الفطر في الكاميرون
عطلة عيد الفطر في الكاميرون

عطلة عيد الفطر في الكاميرون تم الإعلان عنها مؤخرًا عندما تقدمنا في العشر الأخيرة في شهر رمضان، وجاءت التوقعات الفلكية والاحتمالات لتبين أجازة عيد الفطر في الكاميرون، ذلك حتى يستمتع المواطنين بالاحتفالات التي تقام في هذا العيد وممارسة الطقوس والعادات والتقاليد المرتبطة به، حيث يوجد أعداد كبيرة من المسلمين في الكاميرون، إضافة إلى وجود بعض الجاليات العربية العاملة هناك والتي تحرص على التجمع وإقامة مراسم الاحتفالات سواء في المنازل أو في الأحياء السكنية التي يعيشون بها.

عطلة عيد الفطر في الكاميرون

صرحت الحكومة الكاميرونية بأن موعد عطلة عيد الفطر المبارك يومي الاثنين والثلاثاء، 2 مايو، و 3 مايو من عام 2022، وهو عيد له مراسمه وطقوسه في دولة الكاميرون، وتبلغ نسبة المسلمين في الكاميرون بحوالي 24% من إجمالي السكان الذي يبلغ حسب أخر تعداد حوالي 21 مليون نسمة.

احتفالات عيد الفطر في الكاميرون

تتعدد مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في الكاميرون بالنسبة للمسلمين هناك وتتمثل في:

  • صناعة المخبوزات والأكلات الشهيرة في العيد بعد انتهاء شهر الصيام الطويل.
  • الذهاب لصلاة عيد الفطر المبارك مرتديين أجمل الملابس.
  • التجمعات بين الأهل والأصدقاء في الزيارات العائلية، مستمتعين بوقت جميل.
  • تبادل رسائل التهاني فرحًا بعيد الفطر بين الأهل والأصدقاء والزملاء في العمل.
  • الخروج إلى المنتزهات والحدائق للاستمتاع بجو جميل من اللعب والانطلاق.

أهمية عيد الفطر

تأتي جميع أعياد المسلمين بفضل كبير عليهم ومنهم عيد الفطر المبارك، والذي يكلل مجهودات شهر الصيام الطويل بما فيه من طاعات وعبادات، ويسعد المسلمون كثيرًا بهذا العيد.

والفرض الذي يعطي أهمية كبيرة للعد هو زكاة عيد الفطر والتي تكون سبب في فرحة الفقراء ومحاولتهم التساوي بالأغنياء في هذا اليوم من ملبس ومأكل ومشرب واحتفالات بالعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.