عطلة عيد الفطر في إندونيسيا
عطلة عيد الفطر في إندونيسيا

عطلة عيد الفطر في إندونيسيا من العطلات التي تأتي بعد ثلاثون يومًا من رحلة طويلة روحانية مليئة بالصيام والاجتهاد والصلاة والعبادات المختلفة التي يتقرب بها المسلمين إلى ربهم، ويجتمع المجتمع الإندونيسي على موعد عيد الفطر المبارك لممارسة عادات وتقاليد أصيلة في شعبهم، إضافة إلى الرسائل الاحتفالية الكبيرة والهدايا مع الأهل والأصدقاء والمعارف، وذلك يتم بمجرد إعلان موعد عطلة عيد الفطر المبارك، وتتعدد الأصناف المختلفة من الأطعمة التي تشتهر بها دولة إندونيسيا التي يفضل تناولها المسلمين في العيد والذين يعتبروا أغلبية كبيرة في إندونيسيا.

عطلة عيد الفطر في إندونيسيا

من العطلات الشهيرة في إندونيسيا والتي يجتمع عليها عدد كبير من المسلمين من جميع أنحاء الدولة، وأعلنت الحكومة الإندونيسية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك والتي تقررت أنها أو وثاني أيام العيد من يوم 2مايو إلى 3 مايو.

وجاء خبر أجازة العيد بكل الفرح والسرور على الشعب لأنه سوف يقوم بالاحتفال والاستمتاع بأجمل اللحظات بعد مرور الشهر الكريم، وجاءت مزامنة مع إعلان أجازة عيد الفطر المبارك قواعد الاحتياطات الاحترازية للوقاية من خطر الكرونا متمثلة في سياسات التباعد وسياسات الصلاة في المساجد.

أشهر أكلات عيد الفطر في إندونيسيا

تشتهر دولة إندونيسيا بالعديد من الأكلات التي تستخدم في الاحتفال بعيد الفطر، ومن هذه الأكلات:

  • أوراق جوز الهند الشهيرة والمستخدمة في أجمل المخبوزات.
  • أصناف الدجاج واللحوم الشهيرة التي يتجمع عليها أفراد الأسرة.
  • أصناف المخبوزات والحلويات المختلفة.

مراسم الاحتفال بعيد الفطر

يتجمع الشعب الإندونيسي عند سماعهم موعد أجازة عيد الفطر في تجهيز المساجد والساحات للصلاة، وتزيين الشوارع والمنازل بأجمل الزينة.

وتحرص السيدات في إندونيسيا على تجهيز المخبوزات والأصناف الحلوة التي يفضل تناولها المسلمون بعد صلاة العيد، مع شراء الملابس الجديدة والألعاب المختلفة للأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.