عطلة عيد الفطر في اليمن
عطلة عيد الفطر في اليمن

يترقب جميع المواطنين عطلة عيد الفطر في اليمن لهذا العام وذلك لقيام الشعب اليمني بالتجهيز لهذا الحدث العظيم والمبارك من الله تعالى، وتعتبر أجازة عيد الفطر من الأجازات السنوية الشهيرة في هذه الدولة وتعطي فرصة كبيرة للمسلمين وللشعب اليمني أجمع بممارسة طقوسه الاجتماعية والدينية الشهيرة، ويحاول الشعب اليمني خلق جو من المرح والبهجة والفرح في الشارع اليمني وفي البيوت اليمنية، وينتهزها الكثير من المواطنين كفرصة جيدة للسفر للخارج والاستمتاع بأجواء العيد في بلاد أخرى.

قد يهمك: موعد عيد الفطر في اليمن

عطلة عيد الفطر في اليمن

عطلة عيد الفطر في اليمن تبدأ من يوم 2 مايو حتى يوم 4 مايو على مدار ثلاث أيام، وتختلف القطاعات المختلفة في الدولة في هذه العطلة، حيث هناك بعض القطاعات التي لا تزال تعمل خلال أيام العيد مثل القطاعات التي تخدم المواطنين.

كما تأتي احتفالات كبيرة للمواطنين في هذا العيد المبارك ومظاهر مختلفة منها الذهاب للصلاة وزيارة المقابر لزيارة الموتى من الأهل والأقارب، الذهاب للزيارات العائلية والسفر والذهاب في الحدائق والمنتزهات للعب والمرح.

أهمية عيد الفطر في اليمن

تعتبر اليمن من الدول التي يمثل لها عيد الفطر أهمية كبيرة دينية وتراثية وتمثل في الآتي:

  • صلاة عيد الفطر المبارك سنة مؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويحصل منها المسلمين على ثواب كبير.
  • أيضا الزيارات والتهاني المتبادلة بين المسلمين يقوي الروابط الاجتماعية ويصل الرحم.
  • يجتمع كل من الرجال مع بعضهم في تجمعات لمناقشة أمور الحياة وامور الشارع اليمني.
  • كذلك ساحات المنازل تملأ بالبهجة والفرح وهذا له خلفية اجتماعية كبيرة وأهمية في الترابط الاجتماعي.

فضل صلاة العيد

يأتي فضل صلاة العيد بالعديد من الحسنات التي يكتسبها المسلمين منها، لتحقيق سنة النبي والمساعدة على الاجتماع بين المسلمين من شتى ربوع الأرض في يوم واحد للصلاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.