عطلة عيد الفطر في لبنان
عطلة عيد الفطر في لبنان

عطلة عيد الفطر في لبنان اقترب شهر رمضان على الانتهاء وبالتالي يتم الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، وبسبب اختلاف موعد بداية عيد الفطر في كل دولة يكثر عمليات البحث من قبل المسلمين من كل دول العالم عن عطلة عيد الفطر في دولتهم، كذلك أهل لبنان الذين يمرون بفترة عصيبة بسبب الأزمة التي تمر بها البلد ولكنهم ينتظرون عيد الفطر للاحتفال والفرحة ونشر البهجة وتعظيم لشعائر الله عز وجل، حيث تقوم كل دولة بإظهار احتفالاتها ببداية العيد حسب عادات وتقاليد كل دولة.

اقرأ أيضا: موعد عيد الفطر في لبنان

عطلة عيد الفطر في لبنان

بسبب اختلاف موعد بداية العيد حسب رؤية الهلال في كل دولة تقوم وزارة الأوقاف لكل بلد بالإعلان عن الموعد قبل بداية شهر رمضان ثم يتم التأكيد على هذا الموعد من خلال استطلاع الهلال مرة أخرى في يوم 29 رمضان وذلك لثبوت الرؤية.

بالنسبة للبنان فقد تم الإعلان عن موعد بداية عيد الفطر المبارك في يوم الاثنين الذي يوافق اليوم الثاني من شهر مايو 2022، وتستمر عطلة عيد الفطر في لبنان حتى يوم الأربعاء الذي يوافق 4 مايو 2022، حيث أن هذه الاجازة تسري على كل قطاعات الدولة وأيضاً طلاب المدارس والجامعات.

لبنان دولة عربية لذلك فإنها تتشابه في احتفالاتها بالعيد مع باقي الدول العربية، حيث يبدأ أول أيام عيد الفطر بالصلاة في المسجد ثم يذهب كل شخص للاحتفال حسب طريقته الخاصة.

توقيت صلاة عيد الفطر في لبنان

يجب أن يتم الاطلاع على توقيت صلاة كل دولة وذلك لأن الفرق يظهر في الدقائق والثواني أيضاً، حيث أنه بالنسبة لدولة لبنان بالتحديد بيروت فإن صلاة عيد الفطر الساعة 06:08 صباحاً، يتم أداء صلاة العيد بعد شروق الشمس بحوالي ربع ساعة تقريباً، ويعتبر ذلك هو سبب الاختلاف الذي يظهر في توقيت الصلاة من دولة لأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.