عطلة عيد الفطر في مصر
عطلة عيد الفطر في مصر

عطلة عيد الفطر في مصر مدتها ستكون ممتدة لنحو خمسة أيام حيث تعد العطلة الخاصة بعيد الفطر من أهم الإجازات السنوية والتي تحرص الدولة على أن تصدر القرار الرسمي بشأنها، حيث تعتبر تلك الأيام من أكثر المناسبات التي لها طقوسها وطابعها الخاص، وفيما يلي نوضح كل المعلومات التي تتعلق بالعطلة الخاصة بالعيد، حيث أن التساؤلات بشأنها خلال تلك الساعات الماضية والمقبلة يزيد بشكل ملحوظ من قبل مختلف العاملين بالدولة، والعطلة وقرارها من بين الأمور التي تتطلب الترتيبات أو حجز التذاكر بغرض السفر وما إلى ذلك وهو ما يكون متطلب لمعرفة يوم العطلة بالتحديد.

قد يهمك: موعد عيد الفطر في مصر

عطلة عيد الفطر في مصر

الإجازة بناء على ما قد تم من الحسابات والأبحاث الفلكية تكون ممتدة لخمسة أيام، والبدء للإجازة سيكون من أولى ساعات يوم الجمعة ويوم السبت وتمتد حتى ثالث الأيام لعيد الفطر.

أيضا بالنسبة للعمال بالقطاع الخاص فيوم الأول من الشهر المقبل مايو سيكون العطلة بمناسبة الاحتفالات بعيد العمال والتي قد أتت في هذا العام متزامنة مع الاحتفالات بعيد الفطر، وكذلك بالنسبة لهم ستكون الإجازة بيومي الثني والثالث لشهر مايو.

العودة للعمل بالقطاع الخاص

العودة للعمل الرسمي بكافة القطاعات ومختلف الهيئات للقطاع الخاص ستكون بيوم الرابع من الشهر المقبل مايو من العام ألفين اثنين وعشرين من الميلاد، حيث أن المدة الزمنية للإجازة بالنسبة لهم ستكون لنحو 5 أيام بداية من اليوم الجمعة وحتى الانتهاء ليوم الثلاثاء.

كما قد تم الاتخاذ لقرار بشأن العطلة وهو أن تكون الأيام لعيد الفطر عطلة رسمية بالبلاد، والتواريخ تركت بناء على الرؤية لهلال شوال وما سيصدر من بيانات من دار الإفتاء بشأن التحديد لبداية شوال بدقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.