عطلة عيد الفطر في ألمانيا
عطلة عيد الفطر في ألمانيا

عطلة عيد الفطر في ألمانيا ، هو الموعد الذي تتحدد على أساسه عطلة عيد الفطر في ألمانيا والذي تنتظره الجالية العربية والمسلمة في المانيا وعاصمتها برلين بحلول عيد الفطر المبارك من خلال الاعلان من قبل دار الافتاء، حينها يبدأ المسلمون في الاستعداد والتجهيزات والتحضيرات الكاملة لهذه المناسبة المباركة مع قرب انتهاء الأيام الأخيرة من شهر رمضان في كل عام هجري، وممارسة العديد من الطقوس الدينية والاجتماعية الكثيرة التي تحيي هذه المناسبة بالرغم من أن ألمانيا لا تعترف بهذا العيد.

عطلة عيد الفطر في ألمانيا

يكون عيد الفطر في ألمانيا هو الإثنين 2 مايو 2022 م الموافق 1شوال 1443 هـ حسب إعلانات المصادر الفلكية ورصد هلال شوال في ألمانيا والاتحاد الأوربي، ومعه يقوم المسلمون بالحصول على أجازة تناسب الاحتفال بعيد الفطر وتكون في الأغلب اول وثاني يوم من العيد.

ومن أهم العبادات التي يجب اتباعها في أول أيام عيد الفطر المبارك، ويحرص الكثير من المسلمين في جميع بلاد العالم على تأديتها وهي صلاة عيد الفطر المبارك، ولذلك يهتم المسلمين في ألمانيا بمعرفة موعد صلاة عيد الفطر والتي تقرر أن تكون تقريبًا في تمام الساعة 5.53 صباحًا بتوقيت برلين.

مظاهر عيد الفطر في ألمانيا بعد صلاة العيد

يقوم المسلمون في ألمانيا بالحرص على تطبيق بعض التقاليد وللعادات الإسلامية والتي من دورها تقديم احتفال بعيد الفطر يليق به وبعض الأمور التي تعودوا أن يقوموا بها مثل:

  • صناعة بعض الحلويات وكعك العيد في المنازل والاحتفال بتناوله أول أيام العيد بعد الصلاة.
  • الذهاب لشراء ملابس جديدة لأفراد الأسرة وبالأخص الأطفال لخلق جو من السعادة والمرح.
  • الزيارات الاجتماعية بين صلاة العيد وارسال التهاني والتبريكات من خلال العيد من مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.