عطلة عيد الفطر في بولندا
عطلة عيد الفطر في بولندا

عطلة عيد الفطر في بولندا صرحت الرابطة الإسلامية في بولندا أن هلال شهر شوال سوف يتم استطلاعه في الأيام القامة، والذي يناء عليه سوف تتحدد عطلة عيد الفطر في بولندا، حيث أفادت بأنه من المحتمل أن يكون أول أيام عيد الفطر هو يوم الأحد الموافق 2 مايو 2022، والي جاء بناء على توقعات رجال الفلك والعلوم في بولندا، ومن المعروف أن عدد المسلمين في بولندا ليس بالكثير حيث يصل إلى حوالي ثلاثون ألف مسلم فقط، وهي نسبة تمثل 0.1% من إجمالي عد السكان هناك.

عطلة عيد الفطر في بولندا

لا تقوم الحكومة البولندية بإعطاء أجازة للمسلمين في عيد الفطر المبارك ولكن يقوم المسلمون بالقيام بأجازة من العمل في هذه الأيام والتي يغلب أن تكون أول وثاني أيام عيد الفطر وذلك لممارسة الطقوس والعادات والتقاليد والاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ويحاول المسلمين المقيمين في بولندا والجاليات العربية الموجودة هناك أن يتجمعوا في أماكن مخصصة للاحتفالات وحرصهم على صلاة العيد في المساجد وممارسة الطقوس المختلفة الخاصة بالعيد.

الاحتفالات بعيد الفطر في بولندا

لا تختف احتفالات المسلمين في بولندا بعيد الفطر كثيرًا عن باقي بقاع العالم، حيث يحرص المسلمين بممارسة العادات والتقاليد لهدف إحياء التراث والوحدة الإسلامية ومن هذه الاحتفالات.

  • التجمع في أماكن كثيرة تجمع مختلف الجنسيات من المسلمين والعرب هناك، والذهاب معًا لصلاة العيد في الأماكن المخصصة لها أو في الساحات.
  • تبادل الزيارات والتهاني بين المسلمين بعضهم البعض حيث أن ذلك يخلق جو من الود والحب بينهم وزيادة الترابط الاجتماعي.
  • شراء الهدايا للأطفال وشراء المأكولات والحلويات، والذهاب للتنزه في الحدائق العامة وفي التجمعات التجارية والمحال لشراء أجمل هدايا وملابس للأسرة.
  • يحرص الجنسيات الواحدة على الزيارات والتجمع في مكان واحد وتقوم السفارات بدور هام بخصوص هذا الأمر.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.