عطلة عيد الفطر في النرويج
عطلة عيد الفطر في النرويج

يعتبر عيد الفطر في النرويج من المناسبات الإسلامية الهامة التي ينتظرها المسلمين في كل عام، والتي معها تقوم الهيئات والمنظمات الإسلامية بتحري موعد صلاة العيد وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك ومعه بالتأكيد تتحدد عطلة عيد الفطر في النرويج، ومن المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في النرويج هو يوم 2 مايو 2022، ويعتبر عيد الفطر المبارك عيد لدى المسلمين ولكن الدولة في السويد لا تقوم بمنح أجازة بخصوص هذا العيد في المصالح والهيئات.

قد يهمك: موعد عيد الفطر في النرويج

عطلة عيد الفطر في النرويج

مسلمو النرويج، على الرغم من كونهم أقلية ولكنهم يتمتعون بجميع حقوقهم وحرياتهم المدنية، مما يتيح لهم الاستمتاع بالأعياد الإسلامية وأداء الشعائر والصلاة في سلام. ويقوم المسلمين باستبدال أجازاتهم السنوية بأجازة عيد الفطر والتي يفضل أن تكون ثلاث أيام العيد منذ يوم 2 مايو وحتى يوم 4 مايو 2022.

وفي هذا العيد وقت الصلاة تمتلئ ساحات مسجد البعثة الإسلامية العالمية بمسلمي النرويج في عيد الفطر، حيث يعتبر أكبر مسجد في البلاد، ومساجد أخرى عديدة تشهد نفس الازدحام، والذي يجتمع المسلمون لصلاة العيد وينشرون السلام والفرح ومظاهر الفرح في كل مكان، ويوجد العديد من المظاهر المختلفة التي يجتمع المسلمين على القيام بها في العيد.

احتفالات النرويج بعيد الفطر

تتنوع الاحتفالات التي يقوم بها الشعب النرويجي من المسلمين وبعض الجاليات الأخرى المقيمة هناك ومن ضمن هذه الاحتفالات هي:

  • الذهاب لشراء أجدد الملابس لارتدائها أثناء صلاة العيد وأثناء التنزه في العيد.
  • صلاة العيد في المساجد وإحياء سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • الذهاب في المنتزهات والحدائق العامة، حيث أن النرويج تتمتع بمظاهر طبيعية تشرح الصدور، وتشتد هذه الفرحة بمناسبة العيد المبارك، فيخرج المسلمون للتنزه والترفيه في العطلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.