احتفالات في تركيا وطقوس دينية ……موعد عيد الفطر في تركيا

موعد عيد الفطر في تركيا أوشك شهر رمضان الكريم على الانتهاء وبداية شهر شوال، حيث يتساءل العرب المتواجدون في تركيا عن متى سيكون عيد الفطر، هل ستكون تركيا تابعة لبعض الدول العربية في الاتفاق بأن اليوم الثاني من شهر مايو أم سيتبعوا الدول العربية الأخرى ، كما سيتم الاحتفال بأيام العيد بطرق مختلفة لهذا العام بسبب انتشار فيروس الكورونا لذلك يتم منع التجمعات في جميع أنحاء العالم.

موعد عيد الفطر في تركيا

 

ينتظر مسلمين تركيا والعرب المتواجدون أيضا في تركيا قرار دار الإفتاء المعتمدة على رؤية الهلال، حيث بدأت العشر الأواخر من الشهر المبارك.

ويتبقي القليل على أول ايام عيد الفطر المبارك، لذلك ينتظر الشعب التركي الإجازة المحددة من خلال الحكومة التركية، حيث في بعض الدول العربية قد تم تحديد إجازة عيد الفطر، وتبدأ الشعوب الإسلامية في تجهيز طقوس عيد الفطر من تحضير الكحك والبسكوت والمقبلات وغيرها من الطقوس المشهورة التى يتم عملها كل عام باستمرار.

تحديد يوم عيد الفطر

ينتظر الأتراك والشعوب العربية المهاجرة إلى تركيا وزارة الأوقاف لتحديد متى سيكون عيد الفطر، حيث إشارات وزارة الأوقاف أن رؤية هلال شهر شوال، حيث يعتبر رؤية الهلال هو إتمام شهر رمضان، وبداية أيام شهر شوال ويكون أول يوم هو يوم عيد الفطر.

حيث صرحت وزارة الأوقاف التركية إذا تم رؤية الهلال في 30 من شهر أبريل سيكون هو اليوم المتمم لشهر رمضان و سيكون رمضان 29 يوم، وإذا لم تثبت رؤية الهلال سيكون رمضان مكتمل ويأتي الفطر في 2 من شهر مايو، كما أشارت الحكومة التركية بعدم التجمعات حرصا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا، لذلك على المواطنين عدم الذهاب إلى التجمعات إلزامهم  بارتداء الكمامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.