ادعية ليلة القدر 2022 طويلة ومكتوبة
ادعية ليلة القدر 2022 طويل ومكتوب

ادعية ليلة القدر 2022، من أكثر العبادات التي يحرص عليها الكثير من المسلمين في شتى بقاع الأرض خلال الساعات والأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم ومع ليلة الـ 27 من رمضان الذي اختصها الله سبحانه وتعالى بنزول القرآن الكريم وقيدت فيها الشياطين ومردة الجن، وتفتح فيها أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وصيام هذه الليلة المباركة يكفر الذنوب.

ادعية ليلة القدر 2022

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أعلنت أنه مع مغرب اليوم سوف تبدأ ليلة 27 رمضان 2022، الذي يسعى فيها الكثير من المسلمين على الفوز بثواب هذه الليلة المباركة، ودعاء ليلة القدر مستجاب بإذن الله وكان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام كان يردد “اللهم بلغنا ليلة القدر” كما وصانا الرسول أيضاً أن نردد هذا الدعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

اللهم بلغنا ليلة القدر بفضلك يا ذا الفضل والمنة، ووفقنا فيها إلى كل خير، وتقبل منا كل بر، ولا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا يا ذا الجلال والإكرام»

كما يمكنكم أيضاً ترديد دعاء ليلة القدر فعن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذي وصححه، والنسائي وابن ماجه وأحمد، وصححه الحاكم.

معنى ليلة القدر

وأكدت دار الإفتاء المصرية إلى أن ليلة القدر تعني المغفرة وقبول الأعمال والعتق من النار، والعبادة في هذه الليلة خير من ألف شهر وفي هذا اليوم تتنزل الملائكة إلى الأرض يسلمون على الصائمين ويستغفرون لهم، ولهذه الله فضل كبير وعظيم إلا أن الله أخفاها في العشر الأواخر ليجتهد المسلم فيهم وقال الله تعالى في ليلة القدر”وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ، لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.