تكبيرات العيد

تكبيرات العيد من أهم المظاهر الخاصة بالاحتفال بعيد الفطر وعيد الأضحى، والتي تجعل المسلمين يشعرون بفرحة قدومه، لذا دائما ما نرى أن الصغار والكبار أثناء ذهابهم لصلاة العيد يرددون التكبيرات، وذلك حتى وقت الصلاة، ونحن الآن سوف نوضح لكم بعض الأمور المتعلقة بتكبيرات العيد مع بيان التوقيت الخاص بصلاة العيد في بعض محافظات ومدن جمهورية مصر العربية.

تكبيرات العيد

تعد التكبيرات من السنن المتبعة عن رسولنا الكريم، وحكمها حكم الاغتسال والتطيب أثناء الذهاب للصلاة.

كما أنه من أبرز السنن الموصى بها يوم العيد هو سلك طريق آخر غير الطريق الذي سلكه الشخص أثناء ذهابه إلى الصلاة.

وتتضمن التكبيرات الخاصة بالعيد كافة التسبيح وأيضا الحمد التي تم ذكرها، فنبدأ التكبيرات بقول الله أكبر، وهذا إشارة على عظمة وعظيم شأن الله عز وجل.

فهذه التكبيرات إعلان واضح من قبل المسلمين بفرحتهم العظيمة بقدوم العيد، فضلا عن أن الكثيرين اتخذوا التكبيرات من ضمن مظاهر العبادة والتقرب إلى الله.

تكبيرات عيد الفطر 

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله.

موعد صلاة العيد في محافظات مصر

كما أن جميع المسلمين والمسلمات الصغار والكبار داخل جمهورية مصر العربية يحرصون على أداء صلاة العيد، وسوف سوف نذكر وقت صلاة العيد في بعض المحافظات بهذا الشكل:-

  • حيث أن محافظة القاهرة ستكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة وستة وثلاثون دقيقة.
  • كما أن الصلاة سوف تكون الساعة الخامسة ونصف صباحا في محافظة بورسعيد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.