موعد عيد الفطر في البحرين يتساءل عديد من الأشخاص حول ذلك الموضع ويريدون معرفة وقت عيد الفطر في دولة البحرين، بجانب إلى أن كافة مواطني دولة البحرين يستعدوا لاستقبال عيد الفطر المبارك وتوديع شهر رمضان المبارك وفي هذا المقال سنتعرف على موعد عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر في البحرين

يذكر أن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الإثنين الموافق 2 مايو عام 2022،  وذلك بعد ما يقرب من حوالي عامين من التباعد والإجراءات الاحترازية التي كانت تحافظ عليها الدولة، حيث قررت دولة البحرين أن الصلاة لهذا العام ستقام في كافة المساجد والجوامع الكبيرة من دون وجود أي إجراءات احترازية، أما عن وقت صلاة العيد في البحرين من المقرر أن تكون في تمام الساعة الخامسة صباحًا. 

بالإضافة إلى أنه هناك عديد من المسلمين سواء المحليين أو المغتربين يقوموا بالتجمع  في مسجد الفاتح الكبير، الذي اشتهر بهندسته المعمارية الرائعة،  وقد بلغت مساحته ما يقرب من  6500 متر مربع، وهذا المسجد يتسع إلى حوالي  7000 مصلي في نفس الوقت.

تعرف على موعد صلاة العيد في البحرين

حيث أنه من المقرر أن تبدأ صلاة العيد لعام 2022 في المنامة بدولة البحرين في الساعة 05:15، وسوف يكون الاختلاف بسيط في العديد من المدن الأخرى في البحرين.

ويرجع  تحديد وقت صلاة العيد شرعًا، بعدما يقوموا بحساب مرور من ربع ساعة حتى تلت ساعة وذلك من وقت  شروق شمس أول أيام عيد الفطر، وهذا يعبر عن ارتفاع الشمس قيد رمح.

والجدير بالذكر أن وقت صلاة عيد الفطر تختلف باختلاف مدن مملكة البحرين وهم مدينة المنامة، ثم مدينة سترة، مدينة عيسى، مدينة جد جفص، وكذلك مدينة حمد، مدينة دار كليب، وأيضًا مدينة المحرق، مدينة الرفاع.

تم الإعلان عن موعد أول ايام عيد الفطر في البحرين والذي من المقرر رسمياً ان يكون يوم الإثنين وذلك سيكون مع عدد من الدول علي رأسها المملكة العربية وجمهورية مصر.