Live Video : بث مباشر نتيجة استطلاع هلال شوال 1443 هـ نتيجة استطلاع رؤية هلال شوال ٢٠٢٢

بث مباشر نتيجة استطلاع هلال شوال 1443هـ، حيث بدء الجميع الإستعداد لرصد هلال شهر شوال مع اقتراب شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر وبدءت العديد من الدول ان تقوم بالإستعداد بالمراصد الفكلية لكي يتم التحري عن هلال شوال وغروب شمس يوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك لتحديد ميعاد عيد الفطر المبارك بكافة الدول العربية.

نتيجة استطلاع هلال شوال 1443هـ

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ، الخميس ، جميع المسلمين في البلاد إلى التحقيق في هلال شوال الجديد الذي شوهد ليلة 29 رمضان هذا العام ، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه بالنظر إلى ما ورد في حكم المحكمة العليا السعودية ، فإن المحكمة “تريد أن يقوم المسلمون بشكل عام في جميع أنحاء المملكة بالتحقيق في هلال شوال الذي شوهد هذا العام ليلة السبت 29 رمضان 1443 – بحسب أم ال- تقويم قورة – الموافق 30/4/2022 م.

بث مباشر نتيجة استطلاع هلال شوال١٤٤٣ هـ

وأضافت: “إن المحكمة العليا تلزم كل من يراها بالعين المجردة أو بالمنظار بإخطار أقرب محكمة أو تسجيل شهادته بشأنها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

وتابعت: “المحكمة تريد من يستطيع أن يهتم بهذا الأمر وينضم إلى اللجان التي أنشأتها الدائرة لهذا الغرض ، ومن خلال المشاركة في حساب المكافآت والمكافآت ، على تعاونها في العدل والتقوى ، ولصالح جميع المسلمين “.

بث مباشر نتيجة استطلاع هلال شوال 1443هـ

كما دعت لجنة الشهود الوطنية جميع المسلمين إلى التحقيق في هلال الشاور الذي شوهد هذا العام ليلة السبت 1443 هـ ، الموافق 29 رمضان الموافق 30 أبريل 2022 وتناشد اللجنة كل من يرى الهلال الاتصال برقم 026921166 للتوجه الى اقرب محكمة لتسجيل شهادته.

مصر

تستكشف دار الإفتاء المصرية ، بقيادة مفتي مصر الدكتور شوقي علام ، هلال شوال الجديد 1443 هـ ، وحددت يوم السبت أول أيام عيد الفطر هذا المساء وأكدت دار الإفتاء المصرية أنها مكلفة بإعلان نتائج اكتشاف الهلال ، محذرة على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”: “لا تلتفت إلى الأخبار التي تنشر قبل تاريخ الاكتشاف ، واحصل على المعلومات دائما من مصادرها دار الإفتاء في مصر كانت مصدر الإعلان عن اكتشاف الهلال الجديد “.

مركز الفلك الدولي

وأوضح المركز الفلكي الدولي في بيان له ، أن العديد من الدول التي بدأت شهر رمضان المبارك يوم السبت 2 أبريل 2022 ، ستتحقق من هلال عيد الفطر الجديد “شوال 1443 هـ” يوم السبت الموافق 30 أبريل ، والذي يوافق شهر رمضان 29 ، بينما يبدأ شهر رمضان يوم الأحد 3 أبريل ، بما في ذلك إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران وعمان والأردن والمغرب وغانا ، والتي ستحقق الأحد 1 مايو إلى اليوم الثلاثين من رمضان.

تحميل تكبيرات العيد 2022 مكتُوبة

  • يقوم الإمام بالتكبير ثلاث مرات بعد دعاء الاستفتاح. 
  • بين كل تكبيرة والأخرى يجب الصمت لعدة ثواني. 
  • يجب رفع اليدين عند قول كل تكبيرة، ثم قراءة سورة الفاتحة وأي سورة صغيرة. 
  • بعد ذلك يركع وفي ثاني ركعة يقول بسم الله الرحمن الرحيم، ويقرأ الفاتحة وسورة صغيرة. 
  • في النهاية بكبير يكبر ثلاث مرات قبل الركوع. 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.