التخطي إلى المحتوى

بالتزامن مع الإعلان بشكل رسمي عن موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي؛ يبحث الكثيرون عن خطوات الحصول على الكود التعريفي للطلاب لكي يتمكنوا من دخول الامتحانات على الموقع الالكتروني، ومن المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 27 من فبراير 2021.

موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2021

بعد العديد من التأجيلات التي قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعملها لامتحانات الفصل الدراسي الأول نتيجة انتشار فيروس كورونا؛ أعلنت الوزارة خلال الأيام الماضية أنه سيتم عقد امتحانات طلاب الصف الاول والثاني الثانوي في يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021.

سيتم اجراء الامتحانات باستخدام التابلت عبر المنصة الإلكترونية التي خصصتها الحكومة للطلاب لكي يتمكنوا من تأدية الامتحانات الكترونيًا في المواعيد المحددة لها.

خطوات الحصول على الكود التعريفي للطلاب

مع اقتراب موعد اجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي؛ يبحث الكثير من الطلاب عن خطوات الحصول على الكود التعريفي للطلاب لكي يتمكنوا من اجراء الامتحانات، تتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول على الموقع التي خصصته الحكومة للحصول على الكود من هنا.
  • يقوم الطالب بتسجيل بيانات رقم البطاقة القومية الخاص به.
  • يتم تسجيل تاريخ الميلاد، واسم المحافظة التابع لها في الأماكن المخصصة لها على الموقع.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات؛ يقوم الطالب بالنقر على كلمة استعلام لكي يظهر له الكود التعريفي الخاص به، ثم يقوم الطالب بالاحتفاظ به لحين دخول الامتحانات ليتمكن من تسجيل دخول الامتحانات على التابلت في الموعد المحدد لها.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح الخطوات الواجب اتباعها للحصول على الكود التعريفي للطالب لدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020- 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *