نتيجة استطلاع هلال شوال ١٤٤٣ في السعودية

نتيجة استطلاع هلال شوال ١٤٤٣ في السعودية موضوع هام في الفترة الحالية، حيث نجد أن المراصد الفلكية في الوقت الحالي بكثير من الدول العربية والدول الإسلامية تستعد لتحري هلال شهر شوال لعام ١٤٤٣ ، وهذا لتحديد الموعد النهائي لأول أيام عيد الفطر المبارك في مصر، السعودية، تونس، قطر، الجزائر ودول عربية أخرى، وهذا يأتي مع انتهاء آخر أيام شهر رمضان المبارك، ليستعد المسلمين لداء صلاة العيد في الساحات والمساجد الكبيرة.

نتيجة استطلاع هلال شوال ١٤٤٣ في السعودية

  • قامت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية كافة المسلمين في جميع الدول العربية والإسلامية مساء اليوم بقيامها بمهمة تحري الهلال الخاص بشهر شوال للعام الحالي 2022- 1443 مساء السبت الموافق 29 من شهر رمضان الكريم.
  • وأضافت أيضاً أن هلال شهر شوال 2022 سوف يتم رؤيته في هذا الوقت، ومن خلال هلال شهر شوال سوف يتم تحديد موعد أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك في كافة الدول العربية والإسلامية.
  • أوضحت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أن أي شخص يرى هلال شهر شوال بواسطة العين المجردة أو بواسطة المناظر يجب عليه أن يخبر أقرب محكمة له، وتسجيل شهادته لها، ويمكنه أيضاً الاتصال بأقرب مركز لمساعدته حتى يصل لأقرب محكمة.

متي أول أيام عيد الفطر ١٤٤٣ السعودية ومصر

حيث أنه يتوقع الجميع أن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الحالي 2022 في مصر والسعودية ودول أخرى عربية وإسلامية هو يوم الاثنين القادم الموافق اليوم الثاني من شهر مايو القادم ١٤٤٣ .

ويكون يوم الأحد الموافق 30 أبريل هو متمم شهر رمضان الكريم، وسوف التأكيد على هذا الكلام والإعلان عنه مساء اليوم بعد رؤية هلال شهر شوال 1443 هجرياً لتأكيد موعد عيد الفطر المبارك وهذه المواعيد أخر ماتم إعلانه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.