نتيجة استطلاع هلال شهر شوال ٢٠٢٢ في الجزائر

نتيجة استطلاع هلال شهر شوال ٢٠٢٢، يبحث الكثير من الناس عن نتيجة استطلاع هلال شوال ٢٠٢٢ في الجزائر، حيث أن مركز الفلك الدولي أعلن منذ قليل في بث مباشر موعد عيد الفطر المبارك، كما أعلنت دار الإفتاء المصرية ذلك أيضًا على صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي. 

نتيجة استطلاع هلال شهر شوال ٢٠٢٢ في الجزائر

من المؤكد حلول أول أيام عيد الفطر المبارك في الجزائر وبعض الدول العربية مثل مصر والمملكة العربية السعودية والمغرب والعراق والسودان واليمن وسوريا والصومال وتونس وسلطنة عمان وليبيا والكويت وقطر وفلسطين والبحرين وجزر القمر وموريتانيا وجيبوتي والأردن والإمارات العربية المتحدة أنه سيكون في اليوم الأول من شهر شوال ١٤٤٣ هجريًا و2/5/ ٢٠٢2 الموافق يوم الإثنين.

هناك بعض الدول العربية سيكون موعد حلول عيد الفطر بها في يوم آخر لعدم إمكانية رؤية الهلال، كما يحرص المسلمون على إقامة شعائر العيد والتكبير وزيارة الأهل والأصدقاء والجيران لقضاء بعض الوقت معهم.

المظاهر المهمة وموعد صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢ في الجزائر

من المظاهر المختلفة للاحتفال بقدوم العيد: 

  • تخصيص المسلمون مساحات واسعة لأداء صلاة العيد، ومساحات معينة لانشغال الصغار باللعب.
  • يعشق الطفل اللعب والمرح والبهجة، فمن المهم توافر مثل هذه الأجواء له حتى يشعر بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك. 
  • يحب الأطفال لعبة المرجيحة وألعاب المسدس المائية ورشاش المياه والانزلاق بالمرجيحة وغيرها.
  • كما أن نتيجة استطلاع هلال شوال ٢٠٢٢ في الجزائر ومعرفة ميعاد صلاة العيد مهم جدًا، حيث يبدأ الأطفال بتجهيز ملابسهم الجديدة والذهاب لقضاء بعض الوقت الرائع في الحدائق والشوارع مع غيرهم. 

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الجزائر ٢٠٢٢

كما أنه طبقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف ستكون موعد صلاة الفطر في تمام الساعة ٦:٠٨ صباحًا، ويختلف الموعد من محافظة لأخرى في الجزائر ولكن بفارق بسيط لا يتعدى ٣٠ دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.