نتيجة استطلاع هلال شهر شوال ٢٠٢٢ في ليبيا

نتيجة استطلاع هلال شهر شوال ٢٠٢٢ في ليبيا، في ليبيا تبدأ الجهة العامة المشرفة على الأوقاف الإسلامية  الاستعلام عن موعد ظهور هلال شهر شوال، ويتم النظر في السماءعقب صلاة العصر في يوم السبت الموافق 30/4/2022 لمعرفة موعد ظهور الهلال، وتطلب الجهة العامة من سكان ليبيا النظر لتحديد موعد هلال شهر شوال 2022،وينبغي على الشخص الذي يعرف موعد ظهور الهلال أن يذهب إلى مكتب الإفتاء أو المحكمة لكتابة رؤيته.

نتيجة استطلاع هلال شهر شوال ٢٠٢٢ في ليبيا

وفي الفترة الماضية قال المركز المسؤول عن الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أنه من المتوقع أن أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الاثنين الموافق 2/5/2022.

وأن يوم الأحد الموافق 1/5/2022 هو أخر يوم في شهر رمضان المبارك، وأعلن المركز الدولي الذي يوجد في الإمارات العربية المتحدة أنه من المستحيل رؤية هلال شهر شوال وذلك بسبب عدم وجود القمر في السماء قبل الشمس.

كما قال مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أنه لايمكن رؤية هلال شهر شوال في يوم السبت 30/4/2022 بالعين المجردة، وأنه يمكن تحديد موعد هلال شهر شوال يوم الأحد 1/5/2022 عندما يتحسن حالة الطقس.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في ليبيا

نتيجة استطلاع هلال شوال ٢٠٢٢ في ليبيا حيث صرح مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أنه قد تم الإعلان في الفترة الماضية أن أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الاثنين 2/5/2022.

وقال أن عملية الاقتران تحدث في تمام الساعة 10:30 مساءاً، وصرح المركز أن الهلال يكون موجود في السماء عند الغروب بحوالي 45 دقيقة وذلك  في يوم الأحد الموافق 1/5/2022.

كما أن الهلال يظهر في السماء عندما يكون عمره 21 ساعة وأكثر ويمكن لأي شخص النظر إليه بالعين المجردة بعد ذلك الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.