التخطي إلى المحتوى

دعا الأزهر الشريف تحت رعاية فضيلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، وبإشراف وكيل الأزهر فضيلة الاستاذ الدكتور محمد الضويني، للمشاركة فى عقد ملتقى الأزهر الشريف للخط العربي والزخرفة، المقام بالجامع الأزهر، في الفترة من 24 ديسمبر 2021 وحتى 2 يناير 2022.

ملتقى الخط العربى

ملتقى الخط العربى

كما أنه من المقرر أن تقام على هامش الملتقى احتفالية كبرى لتكريم فناني الخط العربي والزخرفة، والمبدعين المتميزين من المشاركين في الملتقى، بجانب عقد ورش عمل ومحاضرات فنية وأثرية.

ويأتي هذا الملتقى ضمن المبادرات التى يقيمها الأزهر الشريف للاحتفاء بالخط العربي، وبمناسبة اختيار المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم، القاهرة كعاصمة للثقافة الإسلامية، ويسعى الملتقى على تنمية المجالات الفنية التى تتناول التصميمات والزخارف وطرق الكتابة التى تستعمل الحروف العربية، وللعمل على الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية.

مشاركة المتلقى تهدف لتنمية الوعى المجتمعى 

كما تسعى المشاركة إلى تنمية وعي المجتمع بأهمية نشر ثقافة إتقان الخط العربي، وتشجيع الأجيال الشابة على تعلم الخط العربي وإتقانه، بالإضافة إلى التوعية بأهمية اللغة العربية ومكانتها العالمية، والارتقاء بمستوى الاهتمام بجماليات الخط العربي، والزخارف والتصميمات.

شروط الاشتراك فى مسابقة الملتقى السنوي 

وقامت اللجنة المنظمة للملتقى بتحديد مجموعة من الشروط للاشتراك في مسابقة الملتقى السنوي، وهي أن يكون الاشتراك بشكل فردي وبقلم صاحب العمل المشارك، ولا تُقبل الأعمال الجماعية، وألا تزيد أعمال المشارك في الملتقى عن عملين، ولن تقبل الأعمال الطباعية أو المنسوخة أو المعالجة رقيمًا، بالإضافة إلى أن يكون العمل حديثًا، ولا يحمل أية دلالة أو إشارة مسيئة أو يشير إلى تعصب للجنس أو اللون أو العرق أو الدين، وللجنة الحق فيما تراه مناسب للعرض دون إبداء أسباب.

ويدعو الأزهر الشريف المهتمين للمشاركة في أعمال الملتقى، على أن ترسل صور الأعمال على البريد الإلكتروني [email protected] بداية من يوم الإعلان وحتى موعد أقصاه 20/11/2021، ولن تنظر اللجنة إلى ما سيتم إرساله بعد انقضاء المدة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *