نظراً للتزايد فى البحث عن أسعار البيض بشكل يومى، خاصة بعد ارتفاعه منذ فترة، ولانه يعد عنصر كالسيوم أساسى لجميع الأسر ولا غنى عنه، بدأ الكثير من الناس يعانوا من ارتفاع البيض، فحرص رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المهندس عبد المنعم خليل، على تقديم بشرى سارة لجميع الأمهات بأن هناك إنخفاض ملحوظ على كرتونة البيض نهاية الأسبوع الجاري، حيث قال أنه يتم طرح كرتونة البيض في المجمعات الاستهلاكية بسعر 49 جنيها.

أسعار كرتونة البيض الجديدة

أوضح المهندس عبد المنعم خليل بأن سعر كرتونة البيض سوف يتراجع 3 جنيهات خلال الأسبوع الجاري، كما تتوقع غرفة القاهرة انخفاضا جديدا في اسعار البيض نهاية الأسبوع الجاري.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن

قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن سبب ارتفاع اسعار الدواجن فى المحلات هى زيادة تكلفة النقل بسبب زيادة أسعار البنزين 25 قرشاً، إلى جانب زيادة الأسعار العالمية، وأكد أنه خلال الأيام المقبلة سيحدث استقرار في الأسعار.

ولفتت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أنه خلال تعاملات اليوم شهدت أسعار البيض تراجع بمعدل 3 جنيهات فى كرتونة البيض داخل الأسواق، ومن المتوقع الإنخفاض خلال الفترة المقبلة.

وأعلن رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية الدكتور عبد العزيز السيد، أن أسعار البيض داخل الأسواق شهدت تراجع ووصل سعر الكرتونة إلى المستهلك ما بين 49 إلى 52 جنيها فى الكرتونة.

وأرجع الدكتور عبد العزيز سبب الانخفاض إلى زيادة المعروض من البيض وزيادة الإنتاج والعرض فى الأسواق، الأمر الذى أدى إلى انخفاض الأسعار.

وأكد رئيس الشعبة أن أسعار البيض ستستمر خلال الفترة المقبلة فى الانخفاض مع زيادة الدورات الإنتاجية للدواجن والبيض فى فصل الشتاء.

اقرأ ايضا

تصريح وزارة التموين بـ توافر جميع السلع الغذائية لمدى طويل