التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة عيد الفطر ١٤٤٢

موعد إجازة عيد الفطر ١٤٤٢

يبحث الكثير من الأشخاص  عن موعد اجازة عيد الفطر 1442، شهر رمضان ١٤٤٢سيكون في الثالث عشر من إبريل ٢٠٢١لأن يوم الثاني عشر من إبريل سيكون هو المتمم لشهر شعبان إن شاء الله، لأن الهلال لن يظهر واضحا في سماء البلاد الإسلامية، ومعظمها والحمد لله يهتم بالرؤية الشرعية للهلال.

إجازة شهر رمضان

شهر رمضان له من الطقوس الخاصة التي تجعل المسلمون يهتمون بتنظيم حياتهم، ففي هذا الشهر يكثر المسلمون من الصلاة وقراءة القرآن، وذكر الله إلى غير ذلك ليستطيعوا أن ينالوا من الشهر بركته وثوابه.

وكثرة الصلاة والعبادة تكون من أول الشهر لآخره، ولكن تكثر في أواخر الشهر لما يعرف بالعشر الأواخر من رمضان.

في تلك الأيام الأخيرة من هذا الشهر الفضيل يكون الاعتكاف بالمساجد والتوجه، وتكثر صلاة الليل، والتوجه لله بخالص الأعمال.

لذلك تحرص السلطات السعودية على مساعدة المقيمين على أراضيها بحسن العبادة، فلا يشغل بال العبد إلا رب العباد، فتكون إجازة عيد الفطر من يوم ١٧ من رمضان حتى يوم ٥ من شوال ١٤٤٢.

أسباب طول الإجازة

والسلطات السعودية تحرص على طول تلك الإجازة حتى يستطيع المسلم الاعتكاف في المساجد في العشر الأواخر من رمضان ويدعو الله، لعله يغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اقتداء برسول الله صلى عليه وسلم، فقد كان يعتكف في غار حراء في العشر الأواخر من رمضان.

فضل شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر الذي نزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فيه ليلة القدر، والتي هى خير من ألف شهر، لذلك نرجو الله العلي القدير في هذا الشهر أن يتم علينا هذا الشهر، ونحن من عتاق رمضان.

كما ندعو الله بقلوب خاشعة أن يبلغنا ليلة القدر فهي الليلة التي تنزل فيها الملائكة ، وتلقى السلام التحية على عباد الله الراكعين الساجدين الذاكرين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *