التخطي إلى المحتوى

إطلاق منصة FutureX للتعليم الإلكتروني ، منذ ساعات اليوم الخميس الموافق 28 من هر أكتوبر 2021م، الموافق 22 من شهر ربيع الأول 1443هـ، من قبل وزارة التعليم السعودية، الدكتور محمد بن حمد بن محمد آل شيخ، المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني منصة FutureX، وذلك بمقر المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بحضور كافة معالي أعضاء المجلس، تلك المنصة التي تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلق تجربة تعليمية مبتكرة وحديثة، لتلبية احتياجات المستقبل، من خلال تعزيز موثوقية التدريب الإلكتروني، وتوفير فرص عمل توافق احتياجات السوق.

أهداف منصة FutureX
أهداف منصة FutureX

منصة FutureX للتعليم الإلكتروني

كما تعد المنصة إحدى المبادرات التي تعد أداة ربط بين المزودين والمستفيدين وفق حوكمة تضمن الجودة وتكافؤ الفرص، كما تتكامل منصة FutureX مع عدد من شركاء النجاح على الصعيدين المحلي والعالمي منهم إثرائي من معهد الإدارة العامة، وشركة البحر الأحمر، و edX، وCoursera، و FutureLearn، وذلك بهدف التزويد بالمحتوى وتقديم الخدمات وتبادل المعرفة والخبرات.

خدمات المنصة الإلكترونية التعليمية الجديدة 1443هـ

 تقدم المنصة عدة خدمات هامة نذكر منها التالي :

  1. أتعمل المنصة التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية، على  ربط الجهات الراغبة في تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني، بالمزودين المؤهلين لإنشاء وتطوير المنصات التعليمية.
  2. كذلك صناعة المحتوى التعليمي عبر إتاحة بناء وتطوير محتوى تعليمي إلكتروني وذلك بالربط مع صناع المحتوى المعتمدين وفق منهجية مبنية على أفضل الممارسات التعليمية.
  3. في النهاية تسهيل التعاون وبناء الشراكات المحلية والعالمية بين الجهات ورواد التعليم الإلكتروني من أجل تحقيق الاستفادة المثلى من الخبرات.
تقديم تعليم إلكتروني موثوق
تقديم تعليم إلكتروني موثوق

أهداف منصة FutureX 

وكما ذكرنا سابقًا أن من أبرز أهداف منصة التعليم الإلكتروني، هدفين رئيسيين هما :

  1. خلق وتعزيز التكامل بين الجامعات السعودية.
  2. تقديم تعليم إلكتروني موثوق.

تعزيز التكامل بين الجامعات السعودية

من أبرز الأهداف اتي قامت عليها المنصة، حيث يتم خلق نظام تعلمي يعمل من خلال مستودع المقررات النموذجي، حيث يتم الوصول إلى أفضل المقررات والمهارات الأساسية للمرحلة الجامعية بنظام المقررات الإلكترونية هائلة الالتحاق MOOC، ويأتي ذلك من منطلق تعزيز التكامل بين الجامعات في صناعة المحتوى التعليمي، وتحقيق الوصول إلى محتوى الإعداد العام والمهارات الأساسية.

تقديم تعليم إلكتروني موثوق

تحرص المنصة الجديدة  على دعم وتمكين الجهات لتقديم تعليم إلكتروني موثوق وذي جودة عالية، كذلك وفق تعمل أفضل المعايير، للوصول إلى مواطن مؤهل بقدرات ومهارات مرتبطة بسوق العمل بما يحقق المستهدفات الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *