التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة القوى العاملة أن منحة العمالة الغير منتظمة لشهر فبراير سيتم صرفها يوم 7 من شهر مارس القادم، ويُمكن الاستعلام عن المنحة من خلال عدة طرق، ومنها التواصل مع موظفي خدمة العملاء على الرقم التالي 142، أو التواصل على صفحة الفيسبوك الخاصة بوزارة القوى العاملة، والآن سوف نوفر لكم طريقة سهلة جدًا للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.

منحة العمالة الغير منتظمة

تبلغ قيمة هذه المنحة 500 جنيه، ويتم تقديمها للأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، وهذه المنحة تهدف إلى مساعدة هؤلاء الأشخاص على تلبية احتياجاتهم نظرًا للظروف التي يمرون بها نتيجة ظهور وانتشار فيروس كورونا، ويُمكن الحصول على هذه المنحة من خلال التسجيل وإدخال بيانات المتقدم على موقع وزارة القوى العاملة الإلكتروني، ثم المتابعة المستمرة لموعد صرف المنحة كل شهر للحصول عليها.

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة فبراير 2021 وأسماء المستفيدين

  • أولًا الدخول على موقع وزارة القوى العاملة التالي: https://www.manpower.gov.eg
  • ثم الضغط على زر (الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة).-
  • بعد ذلك قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم البطاقة.
  • في النهاية، اضغط على زر استعلام.-
  • ستظهر لك كافة بيانات المتقدم، ومدى استحقاقه لصرف المنحة أو عدم الاستحقاق.

شروط استحقاق منحة العمالة الغير منتظمة

يُشترط لقبول صرف المنحة تقديم مستند اجتماعي يفيد استحقاق المتقدم لهذه المنحة، ويتم الحصول على هذا المستند من الشؤون الاجتماعية في المنطقة التابع لها المتقدم، بجانب المستندات التي تثبت هوية المتقدم ومكان السكن.

وفي الختام، نذكركم متابعينا أن الوزارة قامت سابقًا بتحديد مدة المنحة وهي ثلاث أشهر فقط، إلا أنه نظرًا لتفشي الوباء تم مد المنحة لفترة أخرى تبلغ ثلاث شهور، وستكون الدفعة السادسة هي الدفعة الأخيرة من المنحة،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *