التخطي إلى المحتوى

يزداد البحث في المملكة العربية السعودية عن سبب وفاة الامير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي الذي توفي في الصباح الباكر من يوم الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 الموافق لـ17 ربيع الأول 1443 حسب الاخبار الواردة في الصحف السعودية الرسمية، ويعد الراحل سعود الابن السادس عشر من أبناء الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود الذي عمل سابقا كوزير للدفاع والطيران في السعودية، كما أكد صبيحة اليوم الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي له على منصة تويتر العالمية عبر شبكة واس الاخبار الملكية على أن صلاة الجنازة ستقام في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض بعد صلاة العصر مباشرة، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف بشكل مفصل على اهم تفاصيل وأسباب وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن  التي شغلت كل مواطني ومواطنات المملكة العربية السعودية في الداخل والخارج.

وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

يعتبر الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الذي توفي يوم 02-11-2021 من بين أهم أفراد الأسرة الحاكمة في الدولة السعودية. ولد سنة 1990ميلادي داخل المملكة العربية السعودية. تربى وترعرع هناك، واكمل دراسته التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية بالضبط في جامعة كاليفورنيا التي تخرج منها. يتحدث بطلاقة اللغة العربية والانجليزية. ويعتبر من حفدة الملك عبد العزيز آل سعود. امه الأميرة مها ابنة إبراهيم ابنه عبد العزيز آل إبراهيم. تسببت وفاة سعود بن عبدالرحمن في العديد من التساؤلات عن سبب وفاته المفاجئة التي سنتحدث عنها بالتفصيل في الفقرة التالية من هذا المقال.

سبب وفاة الامير سعود بن عبدالرحمن

في بيان رسمي له أكد الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية ان من بين اهم الأسباب التي أدت إلى وفاة الأمير السعودي سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز هو معاناته مع مرض السرطان لمدة سنتين كاملتين. وانتقل على رحمة الله مخلفا أسى وحزن وسط العائلة الحاكمة. وكل من كان قريب من الأمير سعود بن عبدالرحمن إنا لله وإنا اليه راجعون رحم الله صاحب السمو الملكي  وأسكنه فسيح جناته وغفر له وألهم أهله الصبر والسلوان.

بمجرد إعلان وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز. نشر العديد من المشاهير في المملكة العربية السعودية تغريدات على حساباتهم الشخصية في المنصة العالمية تويتر. عبروا فيها عن احزانهم الشديدة لفراق صحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود. معبرين عن خصاله وطيبته داخل وخارج المملكة وجاءت التغريدات كالآتي:

كما نشر الكاتب الرياضي خالد السبع تغريده على تويتر عن وفاة سعود بن عبدالرحمن جاء فيها ما يلي:

كما نشر المستشار تركي آل الشيخ تغريده على توتر وجاء فيها:

إنا لله وإنا اليه راجعون رحم الله صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته وغفر له وألهم أهله الصبر والسلوان.

وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز
وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

زواج سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

خلفت وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن المفاجئة صدمة لدى اقربائه من الأسرة الحاكمة ولكل شخص يعرفه في داخل وخارج المملكة. يذكر ان مصادر إعلامية أكدت أنه في مطلع فبراير 2021 تمت خطوبة الأمير سعود بن عبد الرحمن من الأميرة الجوهرة بنت تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود. لكن لا تتوفر أي مَعلومات رسمية  بِخصوص زواج سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *