التخطي إلى المحتوى

تعريف فرد اسره من ابشر من اهم الخدمات التي أطلقتها المنصة والتي يستخدمها جميع السعوديين بالمملكة. كما أعلنت عنها منصة ابشر الإلكترونية عبر صفحتها الرسمية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصه موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن عده خدمات ثار التساؤل عنها من قبل السعوديين في ألتغريده الأسبوعية للمنصة. والتي من أهمها خدمه تقدير لكبار السن عبر ابشر لجميع المواطنين ومعرفه شروط الخدمة وكيفيه الوصول إليها. كما تم الإعلان أيضا عن اصدار جواز سعودي للمواطنين السعوديين ومعرفه شروط ورسوم الخدمة والوصول إليها الكترونيا. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل مع معرفه اهم الشروط التي أعلنت عنها المنصة. كما سوف نقوم بشرح وتوضيح كيفيه الوصول للخدمه الكترونيا بالخطوات التي تم الإعلان عنها عبر المقالة الأتية.

تعريف فرد اسره من ابشر

أعلنت المنصة عن الخدمة والتي تمكن أولياء الأمور بالمملكة من تعرف أفراد الأسرة من الابن أو الابنة أو الزوجة بدون الحاجة إلي مرافقه الأبناء اليهم لفروع مركز الخدمة ومراكز وكاله وزاره الداخلية للأحوال المدنية. كما أعلنت المنصة انه يجب علي المستفيدين من امتلاك حسابات شخصيه بالمنصة وتكون مفعله. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتحول الرقمي الكامل وتحويل جميع الخدمات الكترونيا.

شروط ومتطلبات تعريف فرد اسره

كما أعلنت المنصة عن الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها لصمان نجاح الخدمة. والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم عبر النقاط الأتية:

  • حجز موعد عبر ابشر.
  • ارفاق صوره للمستفيد لمطابقتها.
  • إحضار جميع متطلبات الخدمة الموضحة بخدمه المواعيد عند مراجعتها.
  • يجب أن يكون عمر الكور في التعريف اكبر من 14 سنه حتي 18 عام. أما الأنات اكبر من 14 سنه.
  • أن يكون مستخدم الخدمة الأب أو الأم.
  • لا يمكن تعرف من لديه هويه وطنيه أو تم تعريفه سابقا.

خطوات التعريف بأفراد الأسرة

بالإضافة إلي ذلك تم الإعلان عن خطوات تعريف فرد اسره من ابشر الكترونيا والتي سوف نقوم بشرحها لكم بالخطوات عبر الأتي:

  1. دخول الموقع الإلكتروني والرسمي لمنصة ابشر الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في المنصة.
  3. الضغط علي خدمات أفراد الآسرة ثم خدمات.
  4. اختيار التعريف بأفراد الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *