التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442 – أسماء المستحقين لدعم مقطوعة الضمان الاجتماعي، حيث تعد المساعدة المقطوعة من ضمن المساعدات التي قدمتها المملكة لأهلها من الشعب السعودي، وإتاحتها لكن الأسر المحتاجة لها، ووضعت شروط محددة للحصول عليها، وسوف نقدم كل التفاصيل التي تخص المساعدة من خلال موقعنا الحالي، ونقدم رابط التقديم وخطوات وشروط التقديم.

 المساعدة المقطوعة 1442

قامت وزارة التنمية الاجتماعية في السعودية بالتسهيل على المواطنين عملية التقديم على المساعدة المقطوعة، حيث أتاحت لهم فرصة التقديم من خلال رابط مباشر وخطوات محددة عن طريق شبكة الإنترنت، بدون الخروج من المنزل والذهاب لأي مكتب حكومي للتقديم على المنحة، ويمكن للجميع إتباع التالي.

  • أولاً لابد من الدخول على الصفحة الإلكترونية الرسمية من هنا.
  • الخطوة التالية نحدد الخدمات الإلكترونية بالضغط عليها.
  • وبعد ذلك يتم الضغط على زر الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • ويتم كتابة رقم الطلب في الخانة المخصصة له.
  • ثم يتم الضغط على استعلام.

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي

لكي يحصل سكان المملكة العربية السعودية على المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي، يجب أن تنطبق عليهم بعض الشروط الواجب توافرها، والتي حددتها وزارة الضمان الاجتماعي والتنمية الاجتماعية في السعودية، لمساعدة الأسر المحتاجة والتأكد من وصول الدعم للمستحقين له، ومن ضمن هذه الشروط كالتالي.

أولاً لابد أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم على أراضيها مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر سابقة.

ثانياً لا يقل عمره عن 35 عاماً.

ثالثا يقدم هذا الدعم للأيتام والأرامل والمطلقات الذين فقدوا عائلهم فجأة، والأسر التي لا يوجد دخل شهري.

رابعاً كما يتم تقديم هذا الدعم للأسر التي لديها دخل محدود لا يزيد عن 2000 ريال سعودي للشخص الأعزب والمتزوج لا يزيد عن 8680 ريال سعودي.

المساعدة المقطوعة

هي برنامج دعم مالي تقدمه الحكومة السعودية متمثلة في وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية للأسر الفقيرة أو محدودة الدخل، وذلك وفقاً لشروط ومعايير محددة لابد أن يتم توافرها في متقدم طلب الحصول على المساعدة المقطوعة أو كما يطلق عليها مقطوعة الضمان الاجتماعي.

مازالت علميات البحث حول موعد صرف المساعدة المقطوعة مستمرة مازالنا مستمرين في رصد ومتابعة كل ما يطرأ من جديد حول مقطوعة الضمان الاجتماعي لاسيما وأن موعد صرفها تأخر كثيراً على المستحقين الذين طال انتظارهم للحصول على تلك الدعم وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *