التخطي إلى المحتوى

خدمه تقدير لكبار السن عبر ابشر من اهم واحدث الخدمات التي تم إطلاقها حديثا لمواطنين المملكة. كما أعلنت عنها منصة ابشر الإلكترونية عبر صفحتها الرسمية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكةءييق5ف6وزذىى العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن بعض الخدمات الإلكترونية التي ثار التساؤل عنها في ألتغريده الأسبوعية للمنصة. والتي من أهمها اصدار جواز سعودي للمواطنين السعوديين ومعرفه شروط ورسوم الخدمة والوصول إليها الكترونيا. وتم الإعلان أيضا عن إعادة إنشاء كلمه المرور الخاصة بحسابك في منصة ابشر ومعرفه الشروط وخطوات الخدمة. والآن سوف نقوم بشرح الخدمة بالتفصيل مع توضيح اهم الشروط التي تم الإعلان عنها ويجب توافرها في المستفيدين. كما سوف نقوم بإيضاح كيفيه الوصول للخدمه الكترونيا بالخطوات الصحيحة المعلن عنها من خلال المقالة الأتية.

خدمه تقدير لكبار السن

أعلنت المنصة عن الخدمة الإلكترونية والتي تمكن المواطنين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من طلب خدمات الأحوال المدنية في المنزل بطريقه إلكترونية سهله وبسيطه لا تستغرق بضع دقائق. كما أعلنت المنصة انه علي المستفيدين من الخدمة أن يكونن من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع الخدمات الكترونيا يمكن الحصول عليها من خلال المواقع والمنصات الرسمية والتطبيقات المعتمدة من المملكة. وذلك أيضا بسبب التطور التكنولوجي التي وصلت إليه المملكة في الآونة الأخيرة. وتطور وسائل الاتصال أيضا بين السعوديين.

شروط خدمه تقدير

كما أعلنت المنصة أيضا عن اهم الشروط التي يجب توافرها في المستفيد لكي يتم نجاح الخدمة معه. وهذه الشروط نوضحها لكم من خلال النقاط الأتية:

  • إذا كان سن المستفيد 85 عام أو اكثر من ذلك يمكنه طلب الخدمة مباشره دون ارفاق التقرير الطبي الموضح به الحالة الصحية.
  • أما إذا كان عمر المستفيد 84 أو اقل يجب عليه عند طلب الخدمة ارفاق تقرير طبي موضح به الحالة الصحية له.
  • بإمكان المستفيد من الخدمة طلب اكثر من خدمه في طلب واحد.

خطوات خدمه تقدير

بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة عن طريقه وكيفيه الوصول للخدمه الكترونيا والتي نوضحها لكم عبر اتباع الخطوات الأتية:

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر أفراد.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في المنصة.
  3. الضغط علي خدماتي ثم خدمات ثم الأحوال المدنية.
  4. الضغط علي خدمه تقدير لكبار السن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *