التخطي إلى المحتوى

نتحدث اليوم عن بنك الرياض وعن ما يقدمه لعملائه من جديد ، فأن بنك الرياض يوفر لجميع عملائه الكرام خدمة جديدة يستفيدون من خلالها وهى خدمة تحديث بيانات الهوية وذلك عبر الاون لاين او عن طريق جوال الرياض ، فإن جميع عملاء بنك الرياض  قد وفر لهم كافة الراحة في التعاملات الخاصة بالبنك فإنه يمكنهم عدم  الذهاب إلى فروع البنك الخاصة بالرياض وذلك من أجل راحتهم وتوفير الوقت لهم واستخدام تحديث البيانات عبر الاون لاين وكذلك أيضا جوال الرياض  ، فأنه يجب على العميل أن يقوم بتغيير وكذلك ايضا تعديل البيانات التى قد تم تسجيلها من قبل بنك الرياض وذلك يتم قبل أن يتم انتهاء سريان الهوية  بمدة ثلاثة أشهر ، فمن خلال مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفنى نعرض لمتابعينا كيفية وطريقة تحديث البيانات لبنك الرياض .

تعرف على كيف قيام العميل بتحديث بيانات الهوية

من خلال الخطوات التى سوف نقوم بعرضها لجميع متابعينا توضح كيف يقوم العميل بتحديث بيانات الهوية بكل سهولة ويسر وذلك مثل البيانات الشخصية الخاصة به وذلك دون أن يتم اللجوء الى ذهابه للبنك ، فأنه يمكنك تحديث جميع البيانات التي سبق لك تسجيلها عن طريق الهيئة الخاصة بالأحوال المدنية أو كما تم تسجيله عن طريق خدمة ابشر الخاصة بوزارة الداخلية .

اولا :كيفية تحديث البيانات الخاصة بالهوية من خلال اون لاين الرياض

تم توفير الخدمة المصرفية من قبل بنك الرياض والتي من خلالها يستطيع جميع عملائه الدخول الى الانترنت مجانى ، وذلك من أجل تقليل الجهد على العملاء وتوفير الوقت لهم والهدف الأساسي الذي يعمل عليه بنك الرياض هو اراحة عملائه الي اقصي درجة ممكنة ، حيث أنه قد أتاح بنك الرياض للعميل امكانية متابعة وإدارة كافة تعاملاته البنكية الخاصة به وذلك  عن طريق الانترنت بصورة سهلة وبشكل آمن ، فمن خلال الخطوات الاتية يجب على العميل تحديث بيانات الهوية عن طريق الاون لاين وهى كالاتى :

  1. يجب أن يتم تسجيل الدخول أولا عن طريق أون لاين الرياض .
  2. على العميل قيامه بكتابة اسم المستخدم الخاص بة وكذلك أيضا كلمة السر وان يتم اختيار الصفحة الرئيسية عن طريق خانة الوصول ثم يجب أن يقوم بالضغط على كلمة دخول .
  3. سوف يصل للعميل رسالة قصيرة على الهاتف الخاص به يكون في فحواها  رقم سري مؤقت خاص بة ، بعدها
  4. سوف يجب عليك أن تقوم بكتابة الرقم السري في خانة الرمز المخصص له ومن ثم يقوم بالضغط على ارسال .
  5. ثم سوف يتم انتقالك الى الصفحة الخاصة بك في بنك الرياض ، فأنه فى اعلى الصفحة سوف تجد رسالة تحتوى على كلمة تنبيه والغرض منها تقوم بالتوضيح اليك ان الهوية الخاصة بك تم انتهائها او سوف اقتربت على الانتهاء ويجب أن يقوم العميل بتحديثها .
  6. فعليك الان القيام  بتحديث بيانات الهوية الخاصة بك ثم الضغط على كلمة تحديث .
  7. وأنه فى النهاية بعد أن يتم تحديث بياناتك الشخصية يجب عليك  الضغط على الكلمة الخاصة LOG OUT وذلك لكي يتم تسجيل الخروج لحماية بيانات وعدم تعرضها للسرقة .

ثانيا : كيفية تحديث بيانات الهوية عن طريق هاتف الرياض

  • على العميل التواصل مع هاتف الرياض من أجل تحديث بيانات الهوية عبر الاتصال بالرقم الاتى وهو 920002470 .
  • يجب ادخال رقم المستخدم الخاص بك و والذي قد دون معك على البطاقة الخاصة بـ ATM .
  • على العميل القيام بإدخال كلمة المرور الخاصة بة .
  • سوف يرسل إليه البنك رسالة قصيرة تحتوي على رمز التوثيق . فأنه يجب عليك أن تقوم بادخاله للتأكيد على الهوية الخاصة بك .
  • سوف يقوم البنك بالرد عليك فورا هذه العملية لكي يقوم بابلاغك إذا كانت البطاقة الخاصة بك منتهية أو انها قد شارفت  على الانتهاء وذلك ليقوم العميل بتحديثها .
  • فإنه إذا اردت أن تقوم تحديث البيانات الخاصة بك فعليك بالضغط على رقم 1 .
  • يتم ظهور تاريخ الميلاد الخاص بك من قبل البنك للتأكد إذا كان صحيحا أم لا ثم بعدها وجب عليك الضغط على رقم 1 لكي تقوم بتحديث البيانات الخاصة بك .
  • وعلى صعيد أنه في حالة اذا كان تاريخ ميلادك غير صحيحا فعليك بالضغط على رقم 2 ، ويقوم البنك في هذا الوقت بإخطار العميل بإدخال تاريخ الميلاد الخاص بك الصحيح مرة أخرى ثم قم بتحديث البيانات الخاصة بك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *