التخطي إلى المحتوى

شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية أوضحت في حال إقرار توزيعات تقل عن حوالي 75 مليار دولار وهذا من خلال الأعوام التالية من عام 2020م حتى عام 2024م ولذلك هذا الانخفاض في التوزيعات لمن يشمل الملاك من غير الحكومة، ولذلك في هذه الحالة سوف يتم الحصول بالكامل على حصتهم من الـ75 مليار دولار، التي تعادل حصتهم من أسهم الشركة السعودية، ولذلك في الفترة الأخيرة ملاك أسهم الشركة من غير الحكومة، ولذلك سوف يضمن توزيعاتهم، حيث أن سوف تقل التوزيعات التي تم تخصيصها للحكومة، ولذلك تم إقرار توزيعات تقل عن 75 مليار دولار.

شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية نجح سهم يسجل مكاسب بالنسبة المئوية 0.4% وهذا لكي يقترب من أعلى إغلاق منذ الإدراج، وهذا يعد أمر ضروري عند مستوى 37.9 ريال سعودي مخصص للمستفيدين، وهذا بدعم من نتائج قوية وعالية لشركة أرامكو السعودية وهذا منذ ادرجها عام 2019م.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أرامكو بالمملكة أوضحت عن النتائج المالية في الربع الثالث للعام الجاري 2021م ولذلك قد بلغ صافي الدخل حوالي 114.1 مليار ريال سعودي وهذا ما يعادل 30.4 مليار دولار، حيث أن يكون زيادة النسبة المئوية 158% وهذا مقارنة بالعام الماضي 2020م.

وقد تجد الإشارة إلى أن معلنة عن توزيعات أرباح قدرها 70.33 مليار ريال سعودي مخصص للمستفيدين بالمملكة، وهذا ما يعادل حوالي 18.8 مليار دولار، ولذلك سوف يتم الدفع في الرابع الرابع للعام الجاري 2021م ولذلك تم الإعلان على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بشركة أرامكو السعودية على أن هذه الزيادة تُعزى في صافي الدخل للعام الماضي 2020م.

بالإضافة إلى ذلك أن ارتفاع أسعار النفط الخام يعد في المقام الأول، وكذلك الكميات المباعة، ولذلك تم الايضاح عن زيادة هوامش أرباح أعمال التكرير والكيماويات في الربع الثالث، حيث أن هذا يكون مدعومة بتعافي الطلب العالمي على الطاقة، وإضافة إلى ذلك زيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسة.

أكد رئيس شركة أرامكو بالمملكة، عن تمثل النتائج الاستثنائية الخاصة بشركة أرامكو السعودية في الربع الثالث للعام الجاري 2021م انعكاساََ وهذا لكي تجاوب الشركة السعودية مع زيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسة، وزيادة وانتعاش الطلب على الطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *