التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن نتائج القبول بالجامعات السودانية برقم الاستمارة عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  انتهت وزارة التربية والتعليم من إجراء حصر الأماكن الفارغة في الجامعات السودانية،حيث تم إعلان نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2021، وذبك عقب الإجراءات التي قامت بها وزارة التعليم من المفاضلة بين الطلاب لوضع كل طالب في الكلية التي يتمناها حسب مجموعة وعدد الأماكن المتبقية في كل جامعة، حتي لا يقع الظلم على احدي الطلاب، وتحقيق أهداف الجميع من تحديد مصير مستقبلهم .

ومن خلال موقعنا شبكة الخليج الإخبارية سوف يكون لنا متابعة شاملة وحضرية نوافيكم من خلالها بكل ما يطرا من جديد حول نتيجة قبول الجامعات السودانية ومعرفة الكلية التي تم ترشيح كل طالب بها، وعبر الأسطر التالية سوف نقوم بتوضيح تفاصيل الحصول على نتيجة القبول بالجامعات السودانية 2021 برقم الاستمارة.

خطوات معرفة نتائج القبول بالجامعات السودانية برقم الاستمارة

نتيجة القبول بالجامعات السودانية 2021، أُعلن من خلال مؤتمر صحفي اليوم في السودان عن ظهور نتائج التحاق الطلاب في الجامعات السودانية، وذلك بحضور الدكتورة انتصار صغيران وزيرة التعليم العالي، والدكتور سامي شريف وكيل الوزارة، والآن يتمكن لكل طلاب السودان معرفة الكلية التي تم إلحاقه بها، وذلك برقم الاستمارة فقط، بإتباع الخطوات البسيطة التالية.

  • أولاً الدخول على رابط موقع دليل القبول، وذلك من هنا.
  • ثانياً كتابة رقم الاستمارة.
  • وأخيراً الضغط على زر عرض النتائج، وعلى الفور يتم إظهار الكلية التي التحق بها الطالب.

شروط الالتحاق بالكليات في السودان 2021م

وضعت الوزارة عدد من الشروط الذي يجب توافرها في كل طالب، لكي ينال مكان له مناسب في الكلية التي يرغب الالتحاق بها، ومن ضمن هذه الشروط كالتالي:

  • أولاً : مجموع الطالب هو الأساس في التحاق الطالب في الكلية التي يرغب بها.
  • ثانياً: رغبات الطالب التي قام بملئها في استمارة الرغبات هي التي تحدد قبوله بالجامعة، حيث يمكن للطالب حصوله على مجموع كبير، ولكنه يرغب في الالتحاق بكلية تحتاج لمجموع قليل، فيتم تحديد الكلية على حسب الرغبة الأولى للطالب.
  • ثالثاً: يمكن للطالب تصحيح الرغبات في حالة الخطأ، وذلك في المدة المحددة من قبل اللجنة، يجب الإسراع والمبادرة نحو التصحيح قبل انتهاء المدة.

أعزائي المتابعين الكرام، يُمكنكم متابعتنا لمعرفة كل ما يتعلق بالتعليم العالي، والالتحاق بالجامعات في السودان؛ للحصول على مختلف الدرجات العلمية بمختلف الكليات السودانية في جميع التخصصات.

التعليقات

    1. يتم الان الوصول إلى النتيجة نظرا لوجود ضغط على رابط الاستعلام عن نتيجة قبول الجامعات السودانية وسوف يتم الرد عليك بنتيجتك فالرجاء العودة مرة أخرى لنا …. افضل الامنيات بالتوفيق والنجاح للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *