التخطي إلى المحتوى

تتضمن شروط الإجازة غير مدفوعة الأجر في القطاع الخاص معايير معينة يجب على الموظف الوفاء بها واجتيازها من أجل الحصول على إجازة شاملة ، بشرط عدم احتساب الراتب له خلال هذه الفترة. وتشمل هذه بعض الشروط الخاصة ، وتجدر الإشارة إلى أننا أوضحنا الشروط الخاصة التي يجب توافرها للحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر وشروط إجازة القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية من خلال الرجوع إلى الموقع.

شروط الحصول على إجازة بالسعودية للموظفين

  • أعلنت الجهات المعنية عن شروط قبول متطلبات الموظفين الراغبين بالحصول على إجازة غير مدفوعة الراتب، وقد قامت الجهات المختصة وأهمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتنفيذ هذه الشروط وهي:

  1. يجب على الموظفين الذين يرغبون في الحصول على مثل هذه الإجازات تقديم جميع المستندات التي تدعم الحصول على هذه الإجازات ، وإذا كانت هناك رغبة في السفر ، فيجب عليهم تقديم بيانات خاصة تدعم حجة الموظف للسفر إلى الخارج.
  2. في حالة إبداء أسباب الإجازة ، يمنح موظفو الدائرة إجازة غير مدفوعة الأجر بعد موافقة رئيس الوكالة على أخذ الإجازة.
  3. لا يحق للموظفين الذين حصلوا على إجازة رسمية غير مدفوعة الأجر بعد موافقة المدير المطالبة بأي مدفوعات من الوكالة خلال تلك الفترة.
  4. إذا أراد الموظف مرافقة زوجته للعمل أو الدراسة في الخارج ، فيمكنه التمتع بإجازة عامة ، والحد الأقصى للإجازة ستة أشهر ، ولا يحق للموظف أي أجر.
  5. من أجل الحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر ، يتوجب على الموظف شرح وشرح وتقديم سبب الطلب وتفاصيل الإجازة.

ما هي معايير ترك العمل بدون إذن أو إشعار

  • إذا خالف مدير العمل عقدًا أو التزامًا قانونيًا يتعلق بالعمل.
  • إذا تم إثبات الغش أثناء عملية التوقيع ، فإنه يتعلق بظروف العمل والظروف الخاصة.
  • إذا تم تكليف العامل بأداء مهام تختلف اختلافًا جوهري عن العمل الذي تم الاتفاق عليه في العقد ، ودون موافقة العامل.
  • إذا قام صاحب العمل أو أفراد أسرة صاحب العمل بهجمات عنيفة أو أي سلوك غير أخلاقي ضد العمال أو أفراد أسرهم في المؤسسة أو الشارع أو المنزل.
  • إذا كانت المعاملة العامة لمدير الوظيفة مهينة وقاسية وغير عادلة.
  • هناك خطر من أكبر الأخطار على العاملين في مكان العمل ، ومن المتفق عليه أن صاحب العمل مدرك للخطر ولم يتخذ أي إجراءات للقضاء عليه.
  • إذا قام المسؤول عن المنشأة أو أفراد أسرته أو ممثلوه عن العمل بإجبار العامل على مخالفة شروط العقد بسلوكه الخاص وسوء معاملته ، فمن الواضح أن العامل هو الشخص الذي أنهى العقد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *