التخطي إلى المحتوى

أعلن الموقع الخاص بالتجنيد وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن بدء الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع القبول النهائي 1443 لمن قام بالتقديم على الوظائف العسكرية المتاحة في السعودية، حيث يرغب الكثير من المواطنين من الجنسين بالإلتحاق بإحدى الوظائف العسكرية في المملكة، وبعد أن أتاحت فرصة الإلتحاق بها، ينتظر المتقدمون لحظة الإعلان عن نتائج القبول النهائي بشغف، لذا قامت الوزاة من خلال رابط الاستعلام على موقع الهيئة العامة للقبول والتجنيد بالإعلان عن أسماء المقبولين، وسوف نتعرف كيف يمكن الاستعلام عن النتائج في هذا المقال.

نتائج وزارة الدفاع القبول النهائي 1443

قامت وزارة الدفاع بالإعلان عن توفر الوظائف العسكرية في التجنيد الموحد بالمملكة العربية السعودية، وأقبل الكثير من الموطنين للتقدم بها من الجنسين الحاصلين على الشهادة الثانوية لعام 1443 هـ.

ويتاح التسجيل أيضًا في وزارة الدفاع لفئة الجامعيين الحاصلين عل الكليات من الدفعة المتخرجة للعام 1443 أيضًا.

تم التقديم على الوظائف عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، لسهولة وسرعة التقديم، مع تحديد الشروط الخاصة للقبول، وقامت بالتواصل مع المرشحين من قبل لجنة القبول عبر رسائل نصية على أرقام الهاتف الجوال بأنه تم قبولهم بشكل مبدئي.

ولكن يجب أن يتم تنفيذ بعض إجراءات التحقيق الأخرى لكي يتم إعلان نتائج القبول النهائية عبر اللجنة المركزية لقبول وظائف الأمن والدفاع للرجال والنساء.

والآن بعد إغلاق باب التقديم يوم 23 من ربيع الأول 1443 أعلنت الوازرة أنه خلال الأيام القادمة سيتم الإعلان التدريجي عن نتائج القبول المبدئي للمتقدمين عبر بوابة وزارة الدفاع الإلكترونية mod.gov.sa.الاستعلام-عن-نتائج-وزارة-الدفاع-القبول-النهائي

مواعيد الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع القبول النهائي 1443

بعد أن تلقت الوزارة طلبات التقديم بداية من يوم الأحد الموافق 24 من شهر أكتوبر عام 2021 الموافق 18 ربيع أول 1443، أغلقت أبواب التسجيل في الوظائف المتاحة في وزارة الدفاع والقوات المسلحة بداية من رتبة جندي حتى رتبة رقيب عبر موقعها الإلكتروني.

ثم قامت بالإعلان عن نتائج المقبولين في الترشيح الأول، ومع ذلك لم تعلن عن أي مواعيد محددة للاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع القبول النهائي حتى الآن، لكن من المحتمل أنه سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

والتسجيل في وزارة الدفع يشهد إقبالًا نتيجة سلم الرواتب المتميز.

سلم رواتب وزارة الدفاع بعد نتائج القبول

قبل أن نتعرف على رابط الاستعلام عن نتائج القبول وزارة الدفاع 1443 وما هي الأوراق اللازمة لإتمام الإجراءات المطلوبة بعد نتيجة القبول النهائي سنتعرف على سلم الرواتب.

حيث قامت الوزارة بالإعلان عن الرواتب المحددة بداية من رتبة جندي أول حتى رتبة رقيب مع قيمة البدل، وفيما يلي سوف نقوم بذكر سلم رواتب وزارة الدفاع:

الرتبة

الراتب

البدل

جندي

2800 ريال

110 ريال سعودي

جندي أول

2950 ريال

125 ريال سعودي

عريف

3270 ريال

150 ريال سعودي

رقيب

3870 ريال

180 ريال سعودي

رقيب

3870 ريال

215 ريال سعودي

رقيب أول

3870 ريال

260 ريال سعودي

رقيب أول

6250 ريال

310 ريال سعودي

هذه هي جميع رواتب الوظائف المتاحة في وزارة الدفاع بداية من رتبة جندي حتى رتبة رقيب مع قيمة البدلات المضافة.

الأوراق المطلوبة بعد القبول النهائي في وزارة الدفاع

بعد معرفة نتائج  قبول التجنيد هناك بعض الإجراءات الواجب إتمامها، ومن ضمنها توافر الأوراق المطلوبة بعد القبول النهائي في وزارة الدفاع، وهذه الأوراق تتمثل فيما يلي:

  • صورة إثبات إتمام الشهادة الثانوية العامة.
  • إحضار صورة من مستند شهادة اختبار القياس والذي يتمثل في “القدرات العامة – الكفايات – الاختبار التحصيلي”.
  • صورة لبطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • وجود صورة من دفتر العائلة الخاص بولي أمر المتقدم.
  • صورة هوية والدة الطالب.
  • إذا كنت حصلت على الشهادة الثانوية من خارج السعودية فيجب إحضار صورة من معادلة الشهادة.
  • صورة بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بجد المتقدم أو صورة للسجل المدني، أما في حالة عدم توافر كلا منهم، يمكن إحضار حفيظة النفوس التابعة لجده.

هذه هي جميع الأوراق الواجب توافها بعد وزارة الدفاع نتائج القبول.

رابط الاستعلام عن  نتائج وزارة الدفاع القبول النهائي 1443

بعد إعلان وزارة الدفاع عن إمكانية الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع القبول النهائي 1443 أعلنت أيضاً أنه يمكن الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني للتجنيد الموحد، لذا يمكنك معرفة نتيجة القبول من خلال الخطوات التالية:

  • توجه إلى الموقع الرسمي بالإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد.
  • قم بتفعيل تسجيل الدخول إلى منصة وزارة الدفاع من خلال كتابة البيانات الخاصة بحسابك المسجل عليها.
  • أدخل رمز التحقق في المربع المخصص له.
  • انقر على تسجيل دخول.
  • من الصفحة الرئيبسية قم باختيار “الاستعلام عن نتائج القبول النهائي”.
  • قم بإدخال رقم الهوية الخاصة بك.
  • أدخل البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  • انقر على كلمة “استعلام”.

سيتم فتح تبويب جديد للتظهر لك صفحة بها كافة التفاصيل حول وزارة الدفاع نتائج القبول النهائي.الاستعلام-عن-نتائج-وزارة-الدفاع-القبول-النهائي-(1)_optimized

طريقة حجز موعد المقابلة الشخصية بعد القبول النهائي 1443

بعد الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع القبول النهائي 1443 عبر الموقع الإلكتروني للقبول الموحد، فالآن يجب أن تكمل باقي الإجراءات المطلوبة ومن ضمنها إدخال البيانات الخاصة بك في حسابك المسجل في وزارة الدفاع، ثم ابدأ بحجز موعد خاص بك للمقابلة الشخصية.

هناك مرحلتين بعد القبول في وزارة الدفاع ومعرفة ذلك عبر رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين المرفق بالأعلى، حيث في حالة وجدت أسمك ضمن نتائج القبول الموحد يجب عليك اجتياز الكشف الطبي ثم حجز المقابلة الشخصية بعد النجاح في الكشف.

تختلف اللجنة التي تقوم  بالمقابلة الأولى بعد القبول من وزارة الدفاع حسب التخصص المقدم عليه من المتقدمين.

لذا لكي تتمكن من حجز موعد في وزارة الدفاع بعد نتائج القبول قم بإتباع الخطوات التالية.

  • بعد الذهاب إلى الموقع الخاص بوزار الدفاع وكتابة البيانات المطلوبة.
  • قم بحفظ البيانات المدخلة من خلال النقر على “حفظ”.
  • حدد الانتقال إلى حجز موعد وزارة الدفاع.
  • من أسفل الصفحة قم بالضغط على حجز موعد.
  • بهذا تكن قد قمت بحجز موعد المقابلة الشخصية الأولى مع المتقدمين بعد نتائج القبول.
  • في حالة كنت لا ترغب بالذهاب في هذا الموعد، فيمكنك تغييره من خلال البوابة الرسمية لوزارة الدفاع، لكن يتوجب أن يتم التغيير قبل الموعد المحدد ب 24 ساعة لكي يتم التغيير.
  • في حالة لم تقم بالذهاب في الموعد المحدد أو لم تستكمل الإجراءات الباقية، فهذا يعتبر تنازل عن الوظيفة التي تم الإعلان عن نتائج القبول للقوات المسلحة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على رابط الاستعلام عن وزارة الدفاع نتائج القبول النهائي لوظائف التجنيد بواسطة موقع قبول الوزارت الموحد في المملكة العربية السعودية وطريقة حجز المقابلة بعد القبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *