التخطي إلى المحتوى
شرح خطوات الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد بدون الدخول إلى منصة أبشر
استعلام عن إقامة وافد استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

نعرض لكم كيفية الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد  بدون الدخول إلى منصة أبشر، فخدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة هي احدى الخدمات المميزة التي تتيحها الحكومة السعودية للوافدين من فئة العمال بالمملكة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالمملكة

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بإنشاء منصة أبشر التي تتيح للمواطنين والوافدين إمكانية أجراء العديد من التعاملات الحكومية إلكترونيًا ومنها معرفة صلاحية الإقامة للوافدين بالمملكة وذلك من خلال تسجيل الدخول على الموقع الخاص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وقد قامت الحكومة السعودية بتقديم تلك الخدمة للوافدين؛ حيث أن السعودية هي واحدة من اهم الدول العربية التي تستقطب أعداد كبيرة من الوافدين من جميع الدول في العالم.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

يمكن الآن للوافدين الاستعلام عن إقامتهم، ومعرفة صلاحيها من خلال منصة أبشر الإلكترونية، كما يمكنهم معرفة تفاصيل صلاحية الإقامة من خلال تسجيل الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية واتباع الخطوات الأتية:

  • يقوم المواطن بتسجيل الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على هذا الرابط. https://hrsd.gov.sa/
  • يتم الدخول على بوابة الأفراد.
  • يقوم المواطن بتسجيل اسم مستخدم جديد على الموقع.
  • يتم تسجيل رقم الإقامة الخاص به.
  • يقوم المواطن بتسجيل بيانات التاريخ الميلادي والهجري.
  • يتم تسجيل رمز التحقق.
  • يقوم المواطن بالضغط على كلمة الخطوة التالية.

بعد الانتهاء من تلم الخطوات؛ يظهر للمواطن جميع المعلومات المتعلقة بإقامته داخل المملكة العربية السعودية، بما في ذلك صلاحية إقامته حتى يتمكن من معرفة تاريخ انتهاء الإقامة الخاصة به سواء باستخدام التقوم الهجري أو الميلادي إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته الدولة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *