التخطي إلى المحتوى

تعد وثيقة العمل الحر من أبرز الخدمات التي أطلقتها الحكومة السعودية لربات المنازل أو العاملين بالأنشطة الزراعية، فهدف هذه الخدمة هو زيادة نسبة حماس هؤلاء وحثهم أكثر على العمل من خلال تقديم دعم مادي مناسب لهم، وبالتالي نجد أن البحث عن وثيقة العمل الحر للأسر المنتجة داخل محركات البحث لم يأت من فراغ بلا شك.

وثيقة العمل الحر للأسر المنتجة

عن طريق اتباع عددًا من الخطوات البسيطة التي تتم بشكل إلكتروني، فيمكن لأي متقدم أن يقوم بإصدار الوثيقة الخاصة بالعمل الحر للأسر المنتجة، وإليكم أهم هذه الخطوات:

  • في البداية يقوم المتقدم بالتوجه مباشرة إلى الصفحة الرسمية لبوابة العمل الحر على الانترنت.
  • وبعد ذلك يقوم المتقدم باختيار أيقونة سجل معنا، ومن بعدها يقوم بالنقر على أيقونة الخدمات المتخصصة الظاهرة أمامه بالصفحة بشكل مباشر.
  • ثم يقوم المتقدم بالتوجه إلى تسجيل حساب جديد على منصة العمل الحر، ومن ثم تأتي خطوة البيانات، فهي عبارة عن إدخال المقدم لرمز التحقق الذي سيرسل له من خلال رقم هاتف المتقدم الشخصي الذي سجل عن طريقه.
  • وبعدها تأتي آخر خطوة، وهي عبارة عن النقر على أيقونة اصدار الوثيقة التي تتواجد أسفل الشاشة الظاهرة أمام المتقدم، وبالتالي يكون قد نجح المتقدم في استخراج هذه الوثيقة بأسهل طريقة ممكنة.

الشروط الخاصة بإصدار وثيقة العمل الحر الخاصة التابعة للأسر المنتجة

  • لابد أن يكون المتقدم لاستخراج هذه الوثيقة أن يكون عاملًا في أي مهنة هدفها الانتاج الزراعي داخل الريف، فهنا يحق للمتقدم أن يحصل على البطاقة الخاصة بالتنقل داخل المملكة العربية السعودية.
  • كما يجب أن يكون المتقدم لهذه الوثيقة تابعًا للمنطقة الإدارية الخاصة بتقديم الدعم، وعلى الجانب الأخر نجد أن الحد الأدنى لعمر المتقدم يصل إلى 21 عامًا.
  • من ناحية أخر يجب أن يكون للمتقدم حساب بالبنك خاص به، ولابد أيضًا أن يقوم بتقديم وثيقة العمل الحر مباشرة بعد استخراجها من وزارة الموارد البشرية السعودية.

إلى هنا نكون قد سردنا لكم أهم التفاصيل التي تخص طريقة اصدار وثيقة العمل الحر للأسر المنتجة، والتي دائمًا ما تشغل بال عددًا كبيرًا من المواطنين داخل السعودية، كما عرضنا أيضًا الشروط التي يجب أن تتوافر في كل متقدم لهذه الوثيقة، والتي على أساس تلك الشروط يتم الموافقة أو الرفض على اصدار هذه الوثيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *