نتابع معكم رابط التقديم الخاص ببرنامج الأمن الصحي وكيفية التقديم عليه، وما هي الشروط المطلوبة والتخصصات التي يتاح لها التقديم في البرنامج، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع هيئة التخصصات الصحية عن فتح باب التسجيل في برنامج الأمن الصحي للدفعة الرابعة للعام 1444، وسنتابع معكم كيفية التقديم فور تفعيل الرابط الرسمي الخاص بالتقديم، فتابعوا لتتعرفو على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

وظائف الأمن الصحي
وظائف الأمن الصحي

ما هو برنامج الأمن الصحي

ويتساءل بعض الأشخاص عن ماهية هذا البرنامج، وهذا في حالة إذا ما كانوا لم يتعرفوا عليه من قبل، وسنتعرف معكم على هذا البرنامج في الأسطر القادمة.

برنامج الأمن الصحي هو عبارة عن برنامج تدريبي منتهي بالتوظيف تقدمه وزارة الصحة بالتعاون مع هيئة التخصصات الصحية في المملكة للشباب أصحاب المؤهلات العالية مثل البكالرويوس.

وقد تم عمل هذا البرنامج التدريبي للأرتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المستشفيات وأماكن الرعاية الصحية، حيث يتم تأهيل المتدريبين للعمل كمسئولي الأمن الصحي، والتي يقومون بعدة مهام عدة، ومنها تنظيم حركة السير داخل المستشفيات ومساعدة المراجعين والزوار والرد على الاستفسارات.

موعد التقديم في برنامج الأمن الصحي وشروط التقديم

وقد أعلنت هيئة التخصصات الصحية عن فتح باب التقديم للتسجيل في برنامج الأمن الصحي، وهذا بدءا من يوم الأحد 24 أكتوبر 2022، وسيكون التقديم متاحا حتى يوم 6 نوفمبر 2022، ويجب أن يتوافر على المتقدمين الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ألا يكون المتقدم على رأس عمل بالفعل.
  • يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 سنة.
  • أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالرويس في أحد التخصصات المعلن عنها في موقع هيئة التخصصات الصحية.
  • ألا يقل طول المتقدم عن 160 سم بالنسبة للرجال، وألا يقل عن 155 سم بالنسبة للسيدات.
  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وألا يكون قد حكم عليه مسبقا في قضية مخلة بالشرف والأمانة.

طريقة التقديم على تدريب الأمن الصحي

ويمكن التقديم إلكترونيا، وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية، فتابعوا معنا:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بهيئة التخصصات الصحية من الرابط ha.edu.sa.
  • قم بإنشاء حساب المتقدمين على البرامج، وهذا عن طريق ادخال البيانات المطلوبة وعمل كلمة السر، ثم الضغط على تسجيل.
  • بعد إنشاء الحساب قم بملئ استمارة التقديم بالبيانات الصحيحة الخاصة بك كما هو موضح.
  • ثم اضغط على قدم طلبك الآن.
  • ستحصل على رقم الطلب الخاص به احتفظ به لحين الاحتياج له.

التخصصات المطلوبة في برنامج الأمن الصحي

ويتسائل البعض عن التخصصات المطلوبة للتسجيل في برنامج الأمن الصحي الذي ذكرناه، ومن حسن الحظ فهناك حوالي 50 تخصص من التخصصات المختلفة التي يمكن لأصحابها التسجيل في هذا البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف.

ويمكنك التعرف على تلك التخصصات بكل سهولة من مصدرها الرسمي عبر الموقع الخاص بهيئة التخصصات الصحية، وهذا من خلال الرابط الرسمي الموجود بالأعلى.

وجدير بالذكر ان الدفعة الجديدة التي تم الإعلان عن قبولها هي الدفعة الرابعة، حيث حقق البرنامج نجاحا في ال3 دفعات أخيرة.

وجدير بالذكر أنه يتبقى يوم 1 فقط على انتهاء التسجيل، حيث إنه سيتم غلق باب التسجيل بشكل رسمي في يوم السبت 6 نوفمبر 2022، لذا وجب على الراغبين والراغبات بالتسجيل بانتهاز الفرصة ومسارعة التسجيل، وسنتابع معكم النتائج فور ظهورها وكيفية استخراجها، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين في موقعكم المفضل دائما ثقفني.