التخطي إلى المحتوى

تحدي أبشر الثاني أصدرته وزارة الداخلية السعودية، للعمل على تطوير خدماتها، وكان ذلك بعد نجاح الأول، وضمن فعاليات ملتقى “أبشر السابع”، للعمل على تشجيع المبدعين وأصحاب الأفكار ليشاركوا في تطوير خدمات وأعمال وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر”، وأيضًا الأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة، وجعل الإبداع متمكنًا في التحول الرقمي، من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

تحدي أبشر الثاني

  • قامت وزارة الداخلية السعودية بإصدار النسخة الثانية من تحدي منصة أبشر، وكان ذلك ضمن فعاليات ملتقى “أبشر السابع“، لتحفيز أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في خدمات وأعمال وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر، وأيضًا الأعمال الميدانية لمختلف قطاعات الوزارة.
  • بالإضافة إلى تمكين الإبداع بالتحول الرقمي، عن طريق استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة المتمثلة في الطائرات المسيرة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي والمعزز.

أهداف مبادرة “تحدي أبشر”

  • تعتبر مبادرة أبشر من ضمن مخرجات منصة أبشر الهادفة إلى العمل على توظيف التقنية للمساعدة في معالجة وابتكار وتطوير الأعمال التقنية للوزارة، من أجل زيادة وتشجيع ثقافة الإبداع والابتكار، لتطويع التقنية لخدمة الإنسان، والمداومة على تقديم خدمات ذات جودة عالية، مما يكون له دور كبير في الوصول إلى الخمسة مراكز الأولى فيما يخص مؤشر الحكومات الإلكترونية، من أجل تحقيق أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030.
  • كما أنه سيقوم بالتركيز على الحلول الذكية والمبتكرة والأفكار الإبداعية الخاصة بخدمات وزارة الداخلية، للاستمرار في تطوير خدمات وزارة الداخلية الميدانية والرقمية والميدانية، والقيام بتوظيف التقنيات الحديثة لزيادة الأمن والسلامة وتطوير تجربة المستخدم.
  • بالإضافة إلى تقديم خدمات بجودة أعلى لكل من المواطنين والمقيمين وسهولة الحصول على خدمات الوزارة وزيادة أداء منسوبيها.

مراحل تحدي أبشر الثاني

جاء التحدي الثاني بعد النجاح الكبير الذي حققه تحدي أبشر الأول، والذي ترتب عليه مشاركة ما يزيد على 10 آلاف مشارك قاموا بتقديم ما يزيد على 7 آلاف فكرة، وسيشمل التحدي الثاني المراحل الثلاث التالية، وهي:

  1. مرحلة استقبال الأفكار والتدشين والفرز الإلكتروني، وستكون خلال الفترة من 3 نوفمبر إلى 31 ديسمبر.
  2. مرحلة القيام بالعمل مع المشاركين على تنفيذ الأفكار، خلال الفترة من 1 يناير 2022 حتى 1 مارس 2022.
  3. مرحلة التحكيم الأخير للأفكار، وسيكون ذلك يوم 16 مارس 2022.

كما أن التسجيل سيكون مجانيًا ومتاحًا لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين، ولجميع الأشخاص المبدعين حول العالم، من خلال تعبئة النموذج الموجود في موقع تحدي أبشر الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *