التخطي إلى المحتوى

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية. وكان ذلك منذ أن تم تحديد التقويم الدراسي الجديد لعام 1442/1443. حيث كان هذا العام استثنائياً بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا المستجد. وكانت هناك الكثير من التعليمات والإجراءات الاحترازية المتعددة التي تهدف للحفاظ على صحة الطلاب وهيئة التدريس.

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

من المقرر أن يكون بداية الاختبارات النهائية للفصل الأول في العام الدراسي 1443 يوم 14 نوفمبر من عام 1443، وهو الموافق 2 ربيع 1443. حيث تستمر الاختبارات النهائية لمدة 10 أيام، يتم فيها امتحان كافة الصفوف في جميع المراحل.

والجدير بالذكر، أن يكون اليوم الأول للأجازة الرسمية بداية من يوم 28 نوفمبر من نفس العام. وتستمر الاختبارات إلى يوم 25 نوفمبر 2021، الموافق ليوم 20 من ربيع الثاني لنفس العام.

التقويم الدراسي لعام 1443

قامت المملكة العربية السعودية بتحديد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، حيث تقرر أن تبدأ خلال أيام قليلة. حيث أنه من المقرر على حسب التقويم الدراسي الحالي أن يكون العام مقسم إلى ثلاث فصول دراسية.

وكان ذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها المملكة العربية السعودية حتى يتم الحفاظ على صحة وسلامة الأطفال خلال فترة المدارس. ومن جانب آخر، تم العمل على تقليص عدد الساعات الدراسية، وذلك حتى يكون هناك فرصة للطلاب أن يتواجدوا خارج التجمعات في المدرسة.

كما فرضت الدولة شرط التواجد في المدرسة بالحصول على اللقاح، ويكون ذلك مسجل على تطبيق توكلنا. إلى جانب ذلك، أضافت الوزارة إمكانية متابعة بعض النشاطات المدرسية من خلال تطبيق مدرستي، ومتابعة المناهج الدراسية في بعض الأوقات في حالات التغيب من المدرسة لظروف استثنائية.

كم متبقي على الاختبارات النهائية

الجدير بالذكر أن ساعات قليلة تفصلنا عن أول يوم اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية. حيث من المقرر أن يكون اليوم الأول للاختبارات هو يوم 14 نوفمبر من العام الحالي. على أن تكون الدراسة في التيرم الثاني بداية من يوم 5 ديسمبر من عام 2021، على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني في 10 مارس 2022.

ثم يبدأ الفصل الثالث في 20 مارس من نفس العام، ويكون أجازة نهاية العام بداية من يوم 30 يونيو لعام 2022، وذلك على حسب التقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *